الشريط الأخباري

لبنانيون: التمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة حماية للبنان

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني أنور الخليل عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية أن الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في العام 2006 أحبط مخططات آلة الحرب والتدمير الإسرائيلية التي حاولت تدمير الجنوب وجعله أرضا محروقة.

وأشار الخليل في كلمة له اليوم إلى أن المقاومة انتصرت بفضل تلاحم الجيش والشعب اللبناني معها وبتضحيات أبنائها مشددا على تمسك لبنان بحقه المشروع في الدفاع عن نفسه وعن حدوده البرية والبحرية وفقا للقوانين الدولية.

بدورها شددت عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين على أن المقاومة الوطنية اللبنانية حمت لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية وهي التي تحفظ أمن لبنان واستقراره في مواجهة الأطماع الإسرائيلية المتصاعدة.

ولفتت يمين إلى أن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة هي التي صنعت الانتصار الكبير في العام 2006 موضحة أن “المقاومة ليست فقط عبر البندقية إنما هي فعل متكامل ثقافي فكري علمي وليس هناك سلاح أشد وقعا من سلاح العلم”.

كما أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة أصبحت دعامة مركزية ثابتة في وجه الاحتلال والمشروع الأمريكي في المنطقة وهي ستنتصر على العدو الإسرائيلي في أي معركة مستقبلية.

وقال قاسم خلال كلمة في بعلبك اليوم إن “المقاومة تزداد قوة يوما بعد يوم” مشيرا إلى ضرورة عدم الخضوع لضغوطات وابتزازات أعداء المقاومة التي استطاعت هزيمة الاحتلال والقضاء على الإرهاب ومنع أمريكا من تحقيق مخططاتها في المنطقة.

ونوه قاسم بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي استطاعت أن تعطي صورة العزة والنصر والتأثير على مستوى كل العالم مؤكدا أن أي قوة على وجه الأرض لا يمكن أن تهزم هذه الثلاثية التي جعلت لبنان قويا منيعا.

من جهته شدد مصطفى الفوعاني رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية مع سورية مجددا الدعوة إلى التنسيق والحوار المباشر مع الحكومة السورية فيما يخص موضوع عودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.

وشدد الفوعاني في كلمة له بالهرمل اليوم على ضرورة التمسك بخيار المقاومة مؤكدا أن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة حققت النصر وهزمت أعداء لبنان وأفشلت الهدف الأساسي للعدو الإسرائيلي في القضاء على المقاومة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دعموش: التمسك بخيار المقاومة والحفاظ عليها لحماية لبنان وثرواته

بيروت-سانا جدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش التأكيد على