الشريط الأخباري

مسرح تفاعلي للأطفال وعروض مائية في رابع أيام مهرجان القلعة والوادي

حمص-سانا

فعاليات خاصة بالأطفال وعروض مائية تضمنها اليوم الرابع من مهرجان القلعة والوادي الذي تقيمه محافظة حمص في قرى وادي النضارى بريف المحافظة الغربي.

 

 

وقدمت فرقة علاء الدين من اللاذقية على خشبة المركز الثقافي في مرمريتا عروضا مسرحية تفاعلية بمشاركة الأطفال وذويهم حيث أشار مؤسس الفرقة علي علاء الدين إلى أن فرقته تأسست عام 1990 وتهدف إلى إيصال الأفكار والعادات الصحيحة للأطفال باستخدام الكوميديا من خلال شخصيات محببة إلى نفوسهم بواسطة المسرح التفاعلي بغرض توعيتهم بمبادئ التربية الصحيحة بأسلوب فكاهي.

وأعرب الأطفال ميراي الديب ولوسيتا والياس سلامة عن سرورهم لمشاركتهم الشخصيات الكرتونية والفقرات الفنية والأغاني والرقصات مع أقرانهم.

ونظمت مديرية سياحة حمص نشاطا مائيا تضمن عروضا منوعة على الدراجات والقوارب الملونة على سد المزينة وسط حضور الأهالي الذين توافدوا إلى جسر السد ليشاهدوا العرض.

مدير السياحة أحمد عكاش أوضح في تصريح لـ سانا أن الفعالية تقام للمرة الأولى على سد المزينة حيث قدم الشباب عروضا شارك فيها 7 من السباحين المتدربين على العروض المائية والسباحة فيما نوهت المهندسة أمل منصور رئيسة دائرة سياحة الريف الغربي باستقطاب الفعالية لجمهور الشباب لافتة إلى ضرورة تنشيط السياحة وتحويل الأراضي المحيطة إلى متنزهات ومقاهي.

ابتسام عازار وميشيل ديب وسلوى عطية عبروا عن استمتاعهم بالعرض معربين عن أملهم بتنشيط الاستثمار السياحي للقرية كونها تمتاز بموقع مميز ومناخ معتدل إضافة لغنى المنطقة بالمعالم السياحية والدينية والأثرية.

وقدمت فرقة نادي المحافظة عرضا فنيا راقصا بمشاركة أطفال من مختلف الأعمار في ساحة المجمع التربوي بالحواش حيث أشارت رنا العبدلله رئيسة الفرقة إلى أن العرض جاء بعنوان بانوراما الورد واستوحيت فكرته من معرض الزهور.

وقدم كورال سيدة الوادي بحضور حشد من الأهالي ورجال الدين في المنطقة أناشيد وطنية ودينية تدعو إلى تعزيز ثقافة السلام ونشر المحبة لتعم النفوس والأوطان وذلك في صالة كنيسة مارلياس بالحواش.

وذكر المطران إيليا طعمة مطران الوادي ومؤسس فرقة الكورال سيدة الوادي أن الكورال تأسس في 2009 ويضم 50 شابا وشابة منشدين وعازفين واستطاع خلال السنوات الماضية أن يشارك في العديد من الفعاليات والمهرجانات داخل وخارج سورية مبينا أن ما يميز كورال الوادي أن الأغاني هي من كلمات وألحان أعضاء الفرقة.

كما أقيم معرض الزهور والأكلات التراثية التي تم توزيعها على الحاضرين في المجمع التربوي بالحواش.

وشهدت فعاليات اليوم اختتام ملتقى النحت الثاني في جامعة الحواش بمشاركة نحاتين من عدة محافظات سيتم توزيع أعمالهم على ساحات منطقة الوادي.

ختام فعاليات اليوم كان بحفل فني أحياه الفنانان بشار بلول والياس مسوح في ساحة بلدة عناز وسط حضور شعبي وأهلي واسع.

ويختتم المهرجان فعالياته يوم غد بعدد من الفعاليات التراثية والثقافية.

رشا المحرز وتمام الحسن

انظر ايضاً

بحضور شعبي واسع… مهرجان القلعة والوادي يختتم فعالياته بأمسية طربية للفنانة ليندا بيطار

حمص-سانا على وقع الموسيقا الطربية الشرقية والغربية أحيت الفنانة ليندا بيطار أمسية طربية بقيادة المايسترو …