مصادر أمنية مصرية: انفجار عبوة ناسفة وإبطال مفعول عبوات أخرى في القاهرة وإلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين

القاهرة-سانا

انفجرت عبوة ناسفة وأبطل مفعول عبوات أخرى في القاهرة وبعض المحافظات المصرية بينما ألقت قوات الجيش والأمن القبض على إرهابيين اثنين في سيناء وفرقت بعض التجمعات والمظاهرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكدت مصادر أمنية لوسائل إعلام مصرية أن عناصر من الجيش تمكنت من ضبط إرهابيين تكفيريين اثنين بالقرب من مدينة القسيمة في وسط سيناء إضافة إلى ضبط عربة نصف نقل محملة بمواد غذائية وسلع تموينية كانت في طريقها إلى المجموعات الإرهابية الموجودة في جنوب ووسط سيناء.

وأوضحت المصادر أن السيارة المضبوطة كانت في طريقها لدعم العناصر التكفيرية التي تخطط للاختباء في جبال وسط وجنوب سيناء مؤكدة أن عناصر الجيش تحكم قبضتها على كل المداخل الجبلية في تلك المنطقة تحسبا لتسرب العناصر الإرهابية من مدن شمال سيناء إلى الوسط والجنوب.

إلى ذلك انفجرت عبوة محلية الصنع في القاهرة أمام مسجد النور المحمدي بالمطرية أثناء قيام قوات الأمن بفرض طوق أمني حول محيط العبوة دون وقوع أي إصابات بينما أبطل خبراء المفرقعات مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل لوحة إعلانات بالمنطقة نفسها.

كما أبطل خبراء المفرقعات مفعول عبوة ناسفة تم زرعها في شارع العريش بمحافظة الجيزة في الوقت الذي قامت فيه وحدات الحماية المدنية بتمشيط المكان للتأكد من خلو المنطقة من عبوات أخرى.

إلى ذلك تمكنت قوات الدفاع المدني في الإسماعيلية من إبطال مفعول قنبلتين شديدتي الانفجار بشارع “السلطان حسين الحيوي” إلى جانب إبطال مفعول قنبلة ثالثة بالقرب من “الموقف الجديد” بدائرة حي ثالث الإسماعيلية تحوي على مادة تي ان تي شديدة الانفجار.

من جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالاشتراك مع الأمن الوطني المصري من إلقاء القبض على أحد الأشخاص على اتصال بتنظيم “داعش” الإرهابي حيث أكدت التحريات ترويجه لفكر التنظيم المتطرف والدعوة إلى العنف المسلح خلال التظاهرات التي تم الإعلان عنها يوم 28 تشرين الثاني المقبل.

وكشفت التحريات أن المتهم يعمل بمركز للدعاية والإعلان وأنه يقوم بالترويج لفكر تنظيم “داعش” الإرهابي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مشيرة إلى أنه ينتمى إلى حركة “حازمون” وعلى اتصال مباشر بتنظيم “داعش” الإرهابي من خلال رصد تواصله مع المتحدث الإعلامي للتنظيم.

واعترف المتهم بأنه شارك في العديد من المظاهرات ضد الدولة والجيش والشرطة المصرية وعثر خلال الكشف على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به على صور له يحمل فيها أسلحة متطورة.

انظر ايضاً

الصحة المصرية: عدد ضحايا الحريق في كنيسة أبو سيفين 41 وفاة و12 مصاباً

القاهرة-سانا أكدت وزارة الصحة المصرية أن حصيلة ضحايا الحريق الضخم الذي اندلع صباح اليوم في …