الشريط الأخباري

فرقة “طرب” تشدو أغاني من الزمن الجميل في ملتقى طرطوس الموسيقي الأول

طرطوس- سانا

قدمت فرقة “طرب” الموسيقية بقيادة الفنان زين غانم حفلا فنيا على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس ضمن فعاليات اليوم الرابع لملتقى طرطوس الموسيقي الأول “ملتقى محمود الحاج”.

وتضمن الحفل باقة من الأغاني الطربية والتراثية وبعضا من أغاني السيدة فيروز حيث لفت غانم قائد الفرقة إلى أن مشاركتهم في الملتقى تأتي إحياء لتراث الفن الأصيل الذي ما زال يتمتع بجمهور كبير حتى الآن مبينا أنه شارك في الحفل ثلاثة من المطربين المحترفين والهواة بمرافقة ستة عازفين المطرب روميو ليون الذي قدم عددا من أغاني الفنان وديع الصافي والسيدة فيروز اعتبر الملتقى فرصة لإحياء الموسيقا العربية الأصيلة.

ورأت المغنية الشابة سوسن داوود أن إعادة الغناء لعمالقة الفن والطرب العربي بأصوات شابة دليل على حضور الفن الطربي في نفوس الشباب حيث اختارت أن تقدم في الحفل مجموعة من أغاني الزمن الجميل لسيدة الغناء العربي أم كلثوم والمطربة نجاة الصغيرة.

وكان الموسيقي والعازف في الأوركسترا السيمفونية الوطنية ومؤسس وقائد كورال أرجوان بشر عيسى قدم محاضرة ضمن فعاليات الملتقى بعنوان “الموشح في الموسيقا العربية” تتطرق فيها إلى نشأة وأنواع وأصول الموشح مستعرضا عددا من القدود والموشحات النادرة في المكتبة الموسيقية العربية.

انظر ايضاً

الفنان كمال حميد في ثالث أيام ملتقى طرطوس الموسيقي

طرطوس-سانا ضمن فعاليات اليوم الثالث لملتقى طرطوس الموسيقي الأول أحيا الفنان الملحن والموسيقى كمال حميد …