الشريط الأخباري

لوحات ومنحوتات وأعمال يدوية ضمن معرض ملتقى شهبا التشكيلي “قمح ولون”

السويداء – سانا

لوحات مرسومة ومنحوتات خشبية وحجرية ومعدنية وأعمال يدوية متنوعة شكلت محتوى المعرض الفني المفتتح اليوم ضمن فعاليات ملتقى شهبا التشكيلي “قمح ولون”.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار المشرف على الملتقى الفنان التشكيلي طلعت كيوان إلى أنه يأتي تتويجا للأعمال المنجزة ضمن الملتقى وانعكاسا لحالة التفاعل بين المشاركين الأمر الذي تجلى إيجابا بمنتجهم الفني وأسهم بكسر حاجز الخوف بين الهواة والمحترفين منهم.

النحات “طليع بحصاص” الذي قدم منحوتتين على خشب السنديان الأولى عبارة عن عمل تجريدي لجسد امرأة والثانية ترمز للسلام قال بدوره “إننا بحاجة اليوم بعد الأزمة التي مرت بها البلد لتقديم أشياء مهمة جميلة والاحتكاك وتبادل الخبرات”.

وعبر مشاركتها بلوحة مرسومة بتقنية الفحم ترمز إلى الحب والعطاء اعتبرت الشابة “صابرين الطويل” أن الملتقى خطوة مهمة في ظل هذه الظروف للفت النظر بأن الفن يعيش داخلنا وهو طريقتنا للتعبير عما نحمله من أفكار.

ووجد الشاب “آرام العك” المعرض فرصة لتقديم عمل نحتي لإنسان باستخدام الأسلاك المعدنية دون تلحيم انطلاقا من حبه للفن ونشر ثقافته في المجتمع.

كما شهد الملتقى الذي يختتم غدا ورشات عمل بالرسم والنحت والغرافيك والأعمال اليدوية بمشاركة مجموعة فنانين ومواهب شابة وأطفال إضافة إلى أمسيات موسيقية ومعرض كتاب مرافق ضم 800 عنوان بأسعار رمزية تشجيعا للقراءة.

يذكر أن المتقى يقيمه مجلس مدينة شهبا بالسويداء بالتعاون مع مجموعة لمة محبة وصالة كل الفنون في موقع سوق الصاغة الأثري في شهبا.

عمر الطويل