موجة الحر تتواصل في غرب أوروبا

عواصم-سانا

تواصلت موجة الحر التي تضرب أجزاء كبيرة من أوروبا الغربية لليوم السادس على التوالي وخاصة فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا وسط مخاوف من تجدد اندلاع حرائق وتحذيرات من التجول خلال ساعات النهار.

وذكرت وكالة فرانس برس أن السلطات الفرنسية نشرت تحذيرات تقضي بالابتعاد عن أشعة الشمس خلال ساعات النهار فيما تم نشر مرشات مياه في شوارع المدن الفرنسية للتخفيف من الحر على السكان.

وسجل معهد الأرصاد الجوية الفرنسي “متيو فرانس” أمس 9ر45 درجة مئوية في منطقة “لو غار” وهي إحدى المناطق الأربع في جنوب فرنسا التي أدرجها المعهد في خانة “الإنذار الأقصى”.

وجرى الإعلان عن ستين حريقا مرتبطا بالحرارة الشديدة خلال موجة الحر في فرنسا اجتاحت في مجملها أكثر من 600 هكتار ونحو عشرة منازل.

وكان أربعة أشخاص لقوا مصرعهم أمس جراء موجة الحر غير المسبوقة في فرنسا.

وفي إسبانيا تخطت درجات الحرارة الأربعين في أغلب المناطق ووضع 34 إقليماً من أصل 50 في خانة “الحذر من الحرائق” وخاصة في كاتالونيا حيث اجتاح حريق 6500 هكتار قبل أن ينجح رجل الإطفاء في لجمه.

وكان أعلن أمس عن مصرع شخصين جراء موجة الحر أحدهما في فالادوليد شمال إسبانيا والآخر في إقليم الأندلس جنوب البلاد.

وفي إيطاليا التي سجلت السلطات فيها حالة وفاة أمس لعامل يبلغ من العمر 60 عاماً في ريميني عند الساحل الأدرياتيكي تشهد البلاد درجات حرارة مرتفعة أيضاً اليوم وخاصة في مناطق لاتيوم غربا وبيمون ولومباردي شمالاً.

وفي سويسرا رشت السلطات المعنية المياه على سكك الحديد لتجنب تحريفات عن السكة نتيجة استطالات المعدن إثر الحرارة العالية وسط دعوات إلى طلي السكك باللون الأبيض.

وتحطمت الأرقام القياسية المسجلة لشهر حزيران منذ بداية موجة الحر هذه التي تطال جزءاً كبيراً من غرب أوروبا حيث سجلت 40 درجة في إيطاليا و9ر38 في تشيكيا و6ر38 في ألمانيا حيث اتصف شهر حزيران بارتفاع بـ4ر4 درجات مئوية مقارنة مع متوسط الدرجات المسجلة في الفترة ما بين عامي 1981 و2010.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع 1500 شخص بفرنسا جراء موجة الحر خلال حزيران وتموز

باريس-سانا أعلنت وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بيوزين أن 1500 شخص لقوا مصرعهم بسبب موجة …