شهيدان فلسطينيان في بيت لحم والقدس وعشرات المصابين في غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطينيان اثنان أحدهما طفل وأصيب شاب صباح اليوم جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وبيت لحم بالضفة الغربية. بينما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الستين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “يوم القدس العالمي” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب فلسطيني قرب بوابة باب العامود في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ما أدى إلى استشهاده وعلى عشرات الفلسطينيين بالقرب من قرية دار صلاح شرق بيت لحم أثناء محاولتهم دخول القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة شاب بجروح.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من التوجه إلى مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى .

وذكرت وكالة وفا أن عشرات آلاف الفلسطينيين تجمعوا على حواجز الاحتلال العسكرية المؤدية للقدس المحتلة وقوات الاحتلال تمنع من هم دون الـ40 عاما من دخول المدينة.

وتتصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المسجد الأقصى المبارك حيث تنفذ اقتحامات يومية لباحاته وتخرج المصلين منه بالقوة بعد الاعتداء عليهم إضافة إلى تكثيف انتشارها على الطرق المؤدية إليه لمنع الفلسطينيين من الوصول إليه في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق واندلاع حرائق في حقول الزيتون بالقرية.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية من خلال اقتحام المدن والقرى في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتدي على الفلسطينيين وتهدم منازلهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

كما أصيب أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الاستيطان أراضيها.

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار

وفي غزة أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الستين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “يوم القدس العالمي” في القطاع.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 306 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

انظر ايضاً

استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد طفل فلسطيني فجر اليوم متأثراً بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي …