لاريجاني: سلوك الغرب الخاطئ أوجد التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن سلوك الغرب الخاطئ في المنطقة أدى إلى إيجاد التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق مشددا على أن التحالف الذي تم تشكيله بذريعة محاربة تنظيم “داعش” في البلدين هدفه أضعاف التنظيم فقط وليس القضاء عليه”.

وقال لاريجاني خلال لقائه في طهران مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين والنائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب إن ” إيران يساورها شكوك حيال التحالف الذي تم تشكيله بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لانهم يريدون اضعافه وليس القضاء عليه ولذا يلجؤون للقصف الجوي” داعيا إلى تشكيل” تحالف حقيقي” للقضاء عليه.

وجدد لاريجاني وقوف ايران الى جانب الشعب العراقي في حربه ضد التنظيمات الإرهابية ودعم دول المقاومة في المنطقة و العالم.

من جانبه لفت اللامي إلى أن اتحاد الصحفيين العرب يضم صحفيين من 21 دولة عربية وهو عضو في الاتحاد الدولي للصحفيين وقال” لقد نجحنا وفي ظل التعاون مع مختلف الدول ومنها دول أميركا اللاتينية في اخر اجتماع للاتحاد الدولي للصحفيين في طرد” إسرائيل” من عضويته.

وأشار إلى استشهاد 400 صحفي عراقي خلال الاحداث التي شهدها العراق خلال الأعوام الأخيرة.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني شدد في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باترشوف في طهران في 21 الشهر الماضي على أن ظاهرة تنظيم “داعش” الإرهابي جاءت نتيجة للاجراءات الخاطئة المتبعة من قبل بعض الدول الغربية والاقليمية بدعم تلك التنظيمات الإرهابية وتجهيزها.

انظر ايضاً

لاريجاني: إيران سبقت الكثير من الدول في مكافحة فيروس كورونا

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن إيران سبقت الكثير من دول …