الشريط الأخباري

مقتل 19 إرهابيا وتدمير نحو 300 وكر بعمليات للجيش المصري بمحافظات عدة

القاهرة-سانا

أعلن الجيش المصري مقتل 19 إرهابيا وتدمير أكثر من 300 وكر خلال حملة مداهمات قامت بها وحدات من الجيش في عدد من المحافظات على مدى الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في بيان له اليوم “إن حملات المداهمات التي قامت بها القوات المسلحة شملت محافظات شمال سيناء والاسماعيلية ودمياط والدقهلية واستمرت من نهاية الشهر الماضي لغاية أمس وتم خلالها ضبط 249 فردا من العناصر الإرهابية الإجرامية التي ينتمي بعضها إلى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وعناصر شديدة الخطورة تعتنق الفكر الجهادي التكفيري ونفذت أعمال إرهابية مؤخرا ضد وحدات الجيش والشرطة المصريين”.

وأشار إلى أنه تم خلال الحملات ضبط وتدمير 16 سيارة من أنواع مختلفة و8 دراجات بخارية دون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وتدمير 306 مقرات خاصة بالعناصر الإرهابية وثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

ولفت المتحدث إلى أنه تم تفكيك وتفجير خمس عبوات ناسفة كانت معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وضبط أعداد كبيرة من الذخيرة داخل أحد المنازل التي تم تدميرها.

وكانت القوات المصرية قضت على عشرات الإرهابيين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين وفككت خلال الأشهر الماضية العديد من العبوات الناسفة التي كانت تستهدف مراكز الجيش ومواقع مدنية في عدد من المحافظات المصرية.

انظر ايضاً

مصرع 22 شخصاً وإصابة العشرات جراء حادث سير جنوب مصر

القاهرة-سانا لقي 22 شخصا مصرعهم اليوم وأصيب 33 آخرون جراء تصادم حافلة نقل جماعي مع …