الشريط الأخباري

سحب قرعة دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم للموسم القادم-فيديو

دمشق-سانا

سحبت اليوم بمقر اتحاد كرة القدم في مدينة الفيحاء الرياضية قرعة دوري أندية الدرجة الأولى لموسم 2014-2015 الذي من المقرر أن ينطلق الشهر المقبل.

وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق الجيش وجبلة وتشرين والطليعة والشرطة والمجد والاتحاد والوثبة والجزيرة فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الوحدة والنضال والفتوة والمحافظة ومصفاة بانياس وحطين والجهاد والكرامة والنواعير.

وسيلعب في المرحلة الاولى لحساب المجموعة الأولى تشرين مع الطليعة والشرطة مع المجد وجبلة مع الوثبة والاتحاد مع الجزيرة فيما يلتقي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية الوحدة مع النضال والمحافظة مع الجهاد والفتوة مع حطين والكرامة مع النواعير.1

وستقام مباريات المجموعة الاولى على ملاعب اللاذقية في التاسع من الشهر القادم حتى الخامس من شهر كانون الاول القادم فيما تبدا منافسات المجموعة الثانية في العشرين من الشهر القادم وتستمر حتى السابع عشر من شهر كانون الأول القادم أيضا على أن تقام مبارياتها في دمشق.

وفيما يتعلق بنظام الدوري فسيقام على مرحلتين ذهاب وإياب على ان تتاهل الفرق الثلاثة الأوائل من كل مجموعة في نهاية المرحلتين إلى الدور النهائي مباشرة وينال الفريق الأول 3 نقاط والثاني نقطتين والثالث نقطة واحدة في كل مجموعة ليخوض بها منافسات هذا الدور مع العلم أن مباريات الدور النهائي للأندية الستة المتأهلة ستقام على أرض حيادية تحدد بنهاية الدوري.

وسيهبط ناديان من كل مجموعة الى اندية الدرجة الثانية اللذين جاءا بالمركزين الأخيرين الثامن والتاسع كما يهبط النادي مباشرة الى الدرجة الثانية ايضا في حال الانسحاب في أي مباراة أو التخلف عنها مع شطب 6 نقاط من نقاطه للموسم القادم مع إعادة الاعانة المالية الى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

https://www.youtube.com/watch?v=b4jOMv6cc_A

انظر ايضاً

سلمية يتفوق على عفرين في دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم لفئة الشباب

حماة-سانا تغلب نادي سلمية على عفرين بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما …