الشريط الأخباري

الأمن الروسي يفكك خلية لـ “داعش” الإرهابي في تتارستان

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي اليوم عن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش” في جمهورية تتارستان كان أفرادها يخططون لتنفيذ اعتداءات إرهابية في روسيا والالتحاق بعد ذلك بصفوف إرهابيي التنظيم في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الجهاز قوله في بيان: إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال أفراد الخلية وعددهم 18 شخصا في عملية استهدفت 18 منزلا وشقة في مدينة نابيريجنيه تشيلني بتتارستان بعد تلقي معلومات استخباراتية بشأنهم وتمت مصادرة أسلحة نارية وكميات من الذخيرة ومواد تحض على التطرف.

وأضاف البيان: إن هؤلاء الإرهابيين تلقوا تعليمات من قبل متزعمي التنظيم الارهابي في الخارج لتنفيذ اعتداءات في روسيا ثم الانضمام إلى صفوف إرهابيي “داعش” في سورية وكانوا يعملون في سبيل ذلك على تجنيد شبان متطرفين وشراء الأدوات اللازمة لذلك.

ولفت الجهاز إلى أن متزعم الخلية الذي لم يكشف عن هويته هو من سكان المدينة وسبق أن مثل أمام القضاء بتهمة الترويج لـ “داعش”.

محكمة روسية تحكم بسجن إرهابي من”جبهة النصرة” 20 عاما

من جهتها أصدرت محكمة في جمهورية ياقوتيا الروسية حكماً بالسجن عشرين عاما على إرهابي ينتمي إلى تنظيم “جبهة النصرة” شارك في الاعتداءات الإرهابية في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المحكمة قولها إن المدعو “ميرفهيدوف ميرسوخيدجون” من سكان ياقوتيا ومواليد 1991 ثبت ضلوعه في أنشطة التنظيمات الإرهابية موضحة أن المذكور سافر إلى سورية وتدرب في معسكر تابع لتنظيم جبهة النصرة الارهابي هناك وشارك في الاعتداءات الإرهابية.

وكانت قوات الأمن الروسية ألقت القبض على الإرهابي “ميرسوخيدجون” عند محاولته الدخول إلى الأراضي الروسية بوثائق مزورة.

وكان نائب رئيس دائرة مكافحة التطرف فى وزارة الداخلية الروسية فلاديمير ماكاروف اعلن امس أن نحو 5 الاف مواطن روسى غادروا البلاد بهدف الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

انظر ايضاً

بمساعدة خبراء أجانب.. إرهابيو النصرة ينقلون صواريخ تحمل رؤوساً سامة إلى ريفي إدلب وحماة

إدلب-سانا في سعيهم لافتعال سيناريو هجوم كيميائي مزعوم واتهام الجيش العربي السوري به قام إرهابيو …