عــاجــل 324244 تلميذاً وتلميذة في جميع المحافظات يبدؤون تقديم امتحاناتهم لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2022 في 2778 مركزاً امتحانياً

ناسا تبدأ مشروعا ضخما للبحث عن العوالم الغريبة

واشنطن-سانا

بدأت وكالة الفضاء الأميركية ناسا بحثا كبيرا عن عوالم غريبة عبر إطلاق المركبة الفضائية تيس لاستكشاف الكون والبحث عن كواكب جديدة يمكن أن يكون بعضها قابلا للحياة على سطحه.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن مدير قسم الفضاء للفيزياء الفلكية في الوكالة بول هيرتز قوله: “أشعر بسعادة غامرة لأن صائد الكواكب على استعداد للبدء في تمشيط الكون البعيد عن نظامنا الشمسي والبحث عن عوالم جديدة.

وأضاف هيرتز: مع وجود المزيد من الكواكب أكثر من النجوم في عالمنا نتطلع إلى العثور على عوالم غريبة ورائعة لا بد لنا من اكتشافها.

وستغوص المركبة تيس في عمق الكون لمدة عامين أو أكثر بحثا عن علامات حول الكواكب وسيتم استكشاف أي شيء يتم العثور عليه في الفضاء البعيد حيث يحاول العلماء فهم ما قد تكون عليه هذه الكواكب وما إذا كانت صالحة للعيش.

وستعتمد المركبة الفضائية تقنية تسمى قياس الضوء العابر التي تسمح بمشاهدة النجوم البعيدة عن طريق انخفاضات السطوع الناجمة عن الكواكب التي تمر أمامها واستخدام أنماط تلك الانخفاضات لتحديد حجمها ومدى مداراتها.

ومع بدء عملها الفعلي ستقوم المركبة بإرسال أول مجموعة من البيانات العلمية في آب المقبل وسترسل بعد ذلك نتائج جديدة كل أسبوعين وسيقوم الفريق العلمي بالبحث عن طريق تلك البيانات عن علامات الكواكب بمجرد وصولها.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ناسا: التدريبات المشتركة للرواد الروس والأمريكيين لا تزال قائمة

موسكو-سانا أعلن مدير برنامج الرحلات الفضائية الأمريكية المأهولة كاتي لودرز أنه يجري التنسيق بين وكالتي …