الشريط الأخباري

إصابة 11 شخصا جراء انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة طنطا المصرية

القاهرة-سانا

أصيب 11 شخصا جراء انفجار عبوتين ناسفتين مساء اليوم في مدينة طنطا شمالي العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار مصدر أمني مصري رفيع المستوى في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن عبوتين ناسفتين محليتي الصنع انفجرتا خلف مسجد السيد البدوي في مدينة طنطا ما أدى إلى إصابة 11 شخصا وتحطم الواجهات الزجاجية لبعض المحال التجارية.

وأضاف المصدر إن خبراء المفرقعات قاموا فور وقوع الحادث بتمشيط محيط المسجد للتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة أخرى لافتا إلى أنه تم العثور على عبوة ثالثة محلية الصنع وإبطال مفعولها قبل انفجارها.

وأشار المصدر الأمني إلى أن أجهزة الأمن قامت بفرض طوق أمني بمحيط الانفجار لإجراء المعاينة اللازمة.

وفي محافظة المنيا اعتقلت أجهزة البحث الجنائي خلية إرهابية تضم 8 أشخاص من عناصر تنظيم الإخوان بينهم نجل قيادي إخواني ونائب سابق بمجلس الشعب وصيدلي حيث اعترفوا خلال التحقيق بأنهم يخططون لاستهداف رجال الشرطة ودور العبادة المسيحية ومحولات الكهرباء ومراكز وأقسام الشرطة.

ولفت مصدر أمني إلى أنه تم العثور بحوزة المعتقلين على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار منها 3 كيلوغرامات من مادة تي إن تي والبارود الأسود ونترات البوتاسيوم والكبريت وذخيرة حية و 34 قنبلة محلية الصنع معدة للتفجير و8 قنابل غاز وموازين حساسة ومبلغ مالي 60 ألف جنيه.

وكشفت التحريات الأولية أن أفراد الخلية هم المسؤولين عن تفجير سيارة بمحيط نادي القضاة وزرع قنابل بدائية بمحيط مجمع المصالح وقسم شرطة المنيا وحرق محولات الكهرباء بمركزي سمالوط والمنيا.

انظر ايضاً

مصرع 22 شخصاً وإصابة العشرات جراء حادث سير جنوب مصر

القاهرة-سانا لقي 22 شخصا مصرعهم اليوم وأصيب 33 آخرون جراء تصادم حافلة نقل جماعي مع …