البالة… سوق مواز للجديد بأسعار أقل

الحسكة-سانا

سوق الألبسة المستعملة أو البالة من الأسواق الحديثة العهد في محافظة الحسكة والتي بدات تنتشر وتتوسع خلال السنوات القليلة الماضية وتحدد لها موقعا خاصا يتوسط المدينة في ظل إقبال المواطنين عليها جراء ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق الألبسة بشكل عام.

مراسل سانا تجول في سوق البالة والتقى عددا من الزبائن والباعة الذين تحدثوا عن أسباب انتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة.

الشاب ماهر مصطفى وجد في السوق فرصة عمل مناسبة حسب وصفه معتبرا أن سوق البالة اسهم بتنشيط الحركة التجارية في ظل ارتفاع أسعار الألبسة الجديدة قياسا بمستوى الدخل.

وأوضح مصطفى أن الإقبال على السوق كبير جدا ولا سيما في الأيام الأولى للاسبوع كون اغلب المحال والبسطات تقوم بفتح بضاعة جيدة يتم عرضها للزبائن لكن الأسعار تكون مرتفعة نسبية بداية الاسبوع مقارنة بنهايته وكثير من اصحاب المحال في نهاية الاسبوع يعرضون ما بقي من بضائع بأسعار رمزية لكل من يرغب.

صدام عنيز الذي اتخذ من أطراف السوق مكانا لمحله تحدث عن مصدر البضائع والألبسة المستعملة التي تاتي غالبا عن طريق العراق وأسعارها مناسبة لكل المواطنين فالسوق بات الوجهة الأولى لمعظم اهالي الحسكة وأوجد فرص عمل كثيرة لأبنائها.

وبحسب رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين فان المجلس وضع ضمن خططه تخصيص قطعة أرض ضمن مركز المدينة من المناطق التابعة لاملاك المجلس وتحضيرها ليتم نقل السوق بشكل كامل اليها ولا سيما ان هناك الكثير من العشوائية في المعروضات تخلق حالة من الازدحام حيث وجه المجلس انذارا للمخالفين ضمن السوق.

جوان حزام

انظر ايضاً

باقري وفومين: التعاون الروسي الإيراني يحقق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة

طهران-سانا أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال لقائه اليوم