الشريط الأخباري

العبادي: تنظيم داعش الإرهابي تلقى ضربات موجعة من الجيش العراقي

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن عصابات تنظيم داعش الإرهابي والقوى المتحالفة معه تتلقى ضربات موجعة من قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي.

وشدد العبادي خلال حضوره حفل تخرج ضباط الدورة التأهيلية 76 دورة مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة بمحافظة ذي قار إن الحرب على الإرهاب ما زالت قائمة وإن القوات المسلحة والحشد الشعبي ما زالوا يقاتلون في الميدان وهم يحققون الانتصارات تلو الأخرى.

وأشار إلى أن إرهابيي داعش تلقوا مؤخراً ضربات موجعة من القوات الأمنية العراقية ما دعاهم إلى اللجوء لبث وترويج شائعات بأنهم على أبواب بغداد أو أنهم سيدخلون مطار بغداد الدولي بهدف التأثير على قواتنا الأمنية ما يدل على انهيار التنظيم معنوياً.

وأكد العبادي أن بغداد محمية وآمنة وما زالت عصية ولن تسقط بمجرد شائعات لا قيمة لها لافتاً إلى أن القوات المسلحة وسعت الحدود الأمنية حول بغداد ودحرت عصابات التنظيم الإرهابي لمسافات كبيرة عن العاصمة وحررت عدداً كبيراً من المناطق في عدد من المحافظات ولا سيما في ديالى التي باتت محررة بشكل كامل ومناطق عديدة في محافظة صلاح الدين.

وتعهد العبادي بالقصاص من منفذي جريمة سبايكر كاشفا أن هنالك معلومات مهمة سيتم الكشف عن كل تفاصيلها تتعلق بأبعاد هذه المجزرة.
وكان رئيس الوزراء العراقي أكد خلال لقائه نائب مستشار الأمن القومي الأميركي توني بلنكن والوفد المرافق أن عصابات داعش الإرهابية خطر يهدد العراق والمنطقة والعالم وأن القوى الأمنية العراقية تدافع ببسالة عن أرض العراق وتحقق العديد من الانتصارات وعلى الجميع مساندتها معرباً عن أمله بأن تفي الولايات المتحدة بوعودها بتسليح الجيش العراقي وبأسرع وقت.

من جهته شدد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي اليوم على أن العاصمة بغداد صامدة وعصية على عصابات داعش الإرهابية.

وقال الحكيم في مؤتمر المبلغين والمبلغات في دورته 27 المنعقد في النجف إن الشعب العراقي قوي ولن يخشى إرهابيي داعش ولن ينكسر ولايشعر بالخذلان مشدداً على أنه لامكان لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسنشهد خلال الأيام القليلة المقبلة صولات كبيرة تلحق الهزيمة به.

وكان قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدى أعلن في وقت سابق مقتل متزعم تنظيم داعش الإرهابي لمناطق غرب ناحية العظيم شمال بعقوبة شرق العراق مع اثنين من مساعديه بعملية نوعية.

مقتل 38 شخصا بسلسلة هجمات ارهابية في بغداد

من جهة أخرى قتل 38 شخصاً وأصيب 96 آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات إرهابية استهدفت العاصمة العراقية بغداد اليوم.

ونقلت وكالة / اسوشيتد برس/ عن مصادر أمنية وطبية قولها إن تفجيرين متزامنين بسيارتين مفخختين في حي / الضليعي / شمال بغداد أسفرا عن مقتل 14 مدنيا واصابة 34 آخرين بجروح.
وفي حي / الطالبية / غربي بغداد استهدف ارهابي انتحاري بسيارته المفخخة نقطة تفتيش تابعة للشرطة ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً على الأقل واصابة 28 آخرين بجروح.
وذكرت مصادر أمنية ان القتلى هم سبعة من عناصر الشرطة وخمسة مدنيين.
وفي حي / الحرية / شمال بغداد قتل ستة مدنيين وأصيب 16 آخرون اثر انفجار سيارة مفخخة في شارع تجاري.
وفي حي / الشعلة / شمال العاصمة قتل ستة مدنيين وأصيب 18 آخرون جراء سقوط قذائف هاون على منطقة سكنية.

انظر ايضاً

الكاظمي يدعو المتظاهرين للالتزام بسلمية الحراك الاحتجاجي

بغداد-سانا طالب رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي القوات الامنية بحماية المتظاهرين …