الشريط الأخباري

تسلم رسالة من الحلقي.. العبادي يبحث والسفير السوري أوضاع المنطقة

بغداد-سانا

بحث رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مع سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وطبقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي تسلمت سانا نسخة منه أشار العبادي خلال اللقاء إلى خطورة الوضع الذي تشهده المنطقة مبينا أن “المجتمع الدولي لم يقم بواجباته منذ البداية لدرء خطر التنظيمات الإرهابية التي حذرنا منها مرارا وتكرارا”.

وأوضح العبادي أن تدفق الإرهابيين أدى إلى سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على عدد من المناطق مشيرا إلى أن العراق يدفع ثمن حالة الاستقطاب التي تعيشها المنطقة وهو يدافع حاليا عن وحدة وسيادة أراضيه وكله عزم على تحقيق الانتصار على هذه المجاميع الإرهابية.

من جهته قال السفير الذي حمل رسالة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي لنظيره العراقي وتهنئة بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن العبادي أكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وضرورة فتح آفاق جديدة لتنميتها وتطويرها معتبرا أن مواجهة الإرهاب في سورية والعراق تستوجب موقفا حاسما وحازما مع منابع الإرهاب ومصادر دعمه في أي مكان.

وأضاف الدندح أن الإرهاب الذي تواجهه سورية والعراق واحد وأدواته واحدة وجهات دعمه وتمويله وتسليحه واحدة وأفكاره واحدة وأهدافه واحدة الأمر الذي يلزم كل الدول التي تعاني من جرائمه أن تتوحد في مواجهته ليس لدفعه عنها فحسب بل للقضاء عليه.