بروجردي: نقض الاتفاق النووي من قبل واشنطن سيقضي على مصداقيتها

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن نقض أو التهديد بنقض الاتفاق النووي من جانب الولايات المتحدة سيؤدي عمليا إلى انهيار مصداقيتها الدولية ويبرهن أنه لا يمكن الوثوق بها على الصعيد الدولي.

وقال بروجردي في تصريح له:”يجب الإقرار بأن ترامب سيكون الخاسر في اللعبة التي بدأها بشأن الاتفاق النووي.. وإيران وانطلاقا من التزامها الدائم بالاتفاقيات الدولية ستحترم الاتفاق النووي ولكن إذا ما قرر الأمريكيون إعادة الحظر على إيران عبر الانسحاب من الاتفاق النووي فبطبيعة الحال وفي ضوء أن هذه المعادلة هي ثنائية الجانب فإنه سيكون من غير المبرر استمرار القيود على إيران”.

وأشار بروجردي إلى أن بلاده ستنتظر حتى التاريخ المحدد من جانب الولايات المتحدة وستقوم بتنفيذ الإجراءات المتوقعة سابقا وذلك وفقا للقرارات التي ستصدر عنهم.

ويواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التهديد بالانسحاب من الاتفاق الذى وقعته إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد فى ال 14 من تموز عام 2015 إذا لم يتم تشديد شروطه على الجانب الإيراني الأمر الذى ترفضه إيران وتؤكد بالمقابل استعدادها لكل الاحتمالات بهذا الخصوص

 

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعم موقف إيران من استئناف الاتفاق النووي

بنوم بنه-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاق النووي الإيراني