الشريط الأخباري

الجيش يرد على اعتداءات إرهابيي “جيش الإسلام” على الأحياء السكنية بدمشق ويقتحم خطوطهم الأمامية في مزارع دوما

دمشق-سانا

ردا على اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في دمشق قصفت وحدات من الجيش العربي السوري بالأسلحة المناسبة أوكار إرهابيي “جيش الإسلام” في دوما بالتوازي مع اقتحامها خطوطهم الأمامية في المزارع على أطراف المدينة.

وذكر موفد سانا إلى أطراف دوما أن وحدات من الجيش اقتحمت بعد ظهر اليوم الخطوط الأمامية لإرهابيي “جيش الإسلام” في مزارع دوما بعد توجيه ضربات دقيقة ومركزة وسط حالة من الانهيار والفوضى في صفوفهم.

وأشار موفد سانا إلى أنه بعد عمليات استطلاع ورصد دقيقة للتحصينات والمرابض والمواقع التي يطلق منها إرهابيو /جيش الإسلام/ القذائف على دمشق نفذت وحدات من الجيش عمليات قصف مركزة براجمات الصواريخ والطيران الحربي أسفرت عن تدمير العديد من الأوكار ومنصات إطلاق القذائف وتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد.

ويستهدف إرهابيو “جيش الإسلام” منذ يوم أمس الأحياء السكنية في مدينة دمشق بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب باستشهاد وجرح عشرات المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة بالمنازل والبنى التحتية في محيط ساحة الأمويين والمزة 86 وعش الورور.

وذكر موفد سانا أن المعلومات الميدانية تؤكد استمرار الرد بالأسلحة المناسبة على إرهابيي “جيش الإسلام” حتى يوقفوا اعتداءاتهم بالقذائف على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها ويرضخوا للعودة إلى تنفيذ بنود اتفاق دوما وفي مقدمتها تحرير المختطفين بالكامل.

وكان مصدر عسكري أكد أمس لـ سانا أن إرهابيي “جيش الإسلام” يعرقلون “اتفاق دوما” ويرفضون إطلاق المختطفين الموجودين في مدينة دوما.

ويقضي الاتفاق بإخراج إرهابيي “جيش الإسلام” إلى جرابلس وتسوية اوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما وتسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين إضافة إلى جثامين الشهداء وتسليم الإرهابيين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة.

وبدأ العمل بتنفيذ الاتفاق يوم الاثنين الماضي حيث تم إخراج /2963/ من إرهابيي /جيش الإسلام/ وعائلاتهم إلى جرابلس على /3/ دفعات إضافة إلى تحرير /5/ من المختطفين قبل أن يتوقف تنفيذ الاتفاق أول أمس بعد خلافات داخلية بين إرهابيي “جيش الإسلام” ثم اعتدائهم بالقذائف على الأحياء السكنية في دمشق ما تسبب باستشهاد 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة وإصابة 21 مدنيا بجروح أمس.

انظر ايضاً

تكريم عشرات من أسر شهداء الجيش في دير الزور

دير الزور-سانا تقديراً لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة تم اليوم تكريم العشرات من أسر شهداء …