صيادلة السويداء: معالجة انقطاعات بعض الأصناف الدوائية وإغلاق الصيدليات المخالفة

السويداء-سانا

أوصى أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الصيادلة بالسويداء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بإحداث معمل أدوية للنقابة بالتشاركية مع نقابات طبية أخرى ومعالجة انقطاعات بعض الأصناف الدوائية وإغلاق الصيدليات المخالفة لشروط الترخيص والعمل.

ودعا المشاركون بالمؤتمر إلى زيادة هامش الربح للصيدليات على حساب ربح المعامل دون تحميل المواطن ذلك وإلزام المعامل الدوائية بتنفيذ بدل المرتجع للأدوية من الصيدليات والإسراع بتنفيذ معمل تاميكو للأدوية في المدينة الصناعية في أم الزيتون.

وأكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي ضرورة وضع مقترحات تنعكس إيجابا على الواقع المهني للنقابة للارتقاء به وبعمل الصيادلة وبما يلبي احتياجات المواطنين تماشيا مع المهمة الإنسانية لممارسة الصيدلة.

وفيما يتعلق بمعمل الأدوية المقرر تنفيذه في المدينة الصناعية بأم الزيتون أوضح المحافظ أن مخططاته ستكون جاهزة خلال الشهر الحالي داعيا في هذا الإطار الصيادلة إلى التشاركية مع المستثمرين وإقامة مشاريع طبية ضمن هذه المدينة.

ودعا أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى مضاعفة الجهود من قبل الصيادلة لتطوير العمل انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم لخدمة الوطن وتعزيز مقومات صموده.

وبين نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن أنه تم اتخاذ قرار لإعفاء جميع الصيادلة المتضررين نتيجة ظروف الحرب على وطننا منذ عام 2012 من الغرامات والفوائد المتعلقة بالرسوم السنوية المترتبة عليهم للنقابة إضافة إلى أن النقابة ستدفع رسوم جميع الصيادلة الخاضعين للخدمة الاحتياطية خلال العام الحالي.

وأبدى الحسن الاستعداد للتعاون مع نقابات أخرى لإحداث معمل دوائي لافتا كذلك إلى مساعي النقابة لتحسين واقع الصيادلة بما يتناسب مع جهودهم وإمكانياتهم العلمية وتطبيق جميع الإجراءات القانونية الناظمة للعمل.

ودعا رئيس فرع نقابة الصيادلة بالسويداء خلدون حسون إلى تقديم شكاوى بمستودعات الأدوية المخالفة لآلية العمل فيما يتعلق باستجرار الدواء للصيدليات.

ولفت مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو إلى التعاون مع النقابة فيما يتعلق بالرقابة الدوائية ومتابعة واقع الأدوية وسحب ما يثبت مخالفتها أو وجود خلل فيها مبينا أنه سيتم التشديد على الأدوية المهربة غير المرخصة وضبطها.

حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية الدكتور عدنان مقلد وأمين سر نقابة الصيادلة المركزية طلال عجلاني ومسؤول الشؤون القانونية فيها علاء ظاظا وعدد من ممثلي المنظمات الشعبية والنقابات المهنية بالمحافظة.

انظر ايضاً

صيادلة السويداء يطالبون برفع هامش الربح وتوفير الأدوية بالكميات اللازمة

السويداء-سانا طالب أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الصيادلة بالسويداء برفع هامش ربح الصيدلاني وتوفير الأدوية …