الشريط الأخباري

روحاني يؤكد على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم التأكيد على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها ووجوب عودة الأمن والاستقرار إليها في أوقت وتوفير الظروف المناسبة حتى يتمكن جميع المهجرين من العودة إليها.

وقال روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس النظام التركي رجب أروغان اليوم “إن المحادثات بين قادة ومسؤولي إيران وروسيا وتركيا في استانا وسوتشي تبعث على الأمل في تعزيز الأمن والاستقرار في سورية.. ويجب تعزيز هذا المسار البناء أكثر من خلال استمرار اللقاءات والمباحثات بين رؤساء الدول الثلاث”.

وأضاف روحاني “أن محاربة الإرهاب وتطهير سورية من التنظيمات الإرهابية والوقوف في وجه محاولات التجزئة في المنطقة من الاهداف المشتركة لإيران وتركيا .. وتتجلى اليوم مؤامرات التقسيم والسعي لايجاد حكومات عميلة في المنطقه “مؤكدا أنه يجب عدم السماح لتلك التنظيمات الإرهابية أن تستعيد قواها وتعود مرة أخرى للمنطقة.

وأشار روحاني إلى المؤامرات الامريكية والصهيونية حيال دول المنطقة وقال إن “لإيران وتركيا اهدافا مشتركه فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية ويجب تعزيز التعاون في إطار السعي لتنفيذ مقررات استانا”.

ويشن النظام التركي منذ نحو شهر عدوانا همجيا على منطقة عفرين تسبب باستشهاد وجرح مئات المدنيين عبر استخدامه مختلف أنواع الأسلحة والقذائف بما فيها غاز الكلور السام المحرم دوليا عدا تدمير ممنهج تمارسه قواته والتنظيمات الارهابية التابعة له للبنى التحتية والممتلكات والمناطق الأثرية.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …