السفير محمود يبحث مع شافعي مشاركة الشركات الإيرانية بالمشاريع الاستثمارية في سورية

طهران-سانا

بحث السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود مع المهندس غلام حسين شافعي رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية اليوم امكانية مشاركة الشركات الإيرانية في المشاريع الاستثمارية لإعادة تأهيل القطاع الصناعي والإنتاجي وفق خريطة اقتصادية تسهم في تأمين متطلبات اعادة الأعمار وتنشيط حركة الاقتصاد السوري في جميع القطاعات.

وأكد شافعي خلال اللقاء أن غرفة الصناعة والتجارة الايرانية قامت بتشكيل غرفة خاصة للعمل الاستثماري في سورية في ضوء اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك بين سورية وايران التي اعتبرت القطاع الخاص شريكاً في تنفيذ المشاريع الاقتصادية والاستثمارية والتي تستحق نقلة نوعية في مجالات التعاون الصناعي والاقتصادي لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.

وأعرب شافعي عن حرص بلاده على دفع التعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومشاركة القطاع الخاص إلى جانب الحكومة في الاستفادة من الامكانات المتوافرة في البلدين لإنشاء مشاريع استثمارية في جميع المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

من جانبه أكد السفير محمود دور القطاع الخاص في إقامة مشاريع استثمارية والعمل على تأسيس غرفة تجارة مشتركة لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة حجم التبادل التجاري بين سورية وإيران عبر تسهيل انسياب السلع والمنتجات بين البلدين وإزالة العقبات القائمة أمامها تنفيذاً لاتفاقية التجارة الحرة بين سورية وإيران.

وأشار محمود إلى أهمية عقد ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال في سورية وإيران والتحرك بخطوات عملية في مجال المشاريع الاستثمارية حيث رحب شافعي بعقد هذا الملتقى في طهران في أقرب وقت.

 

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية حول تطوير المشاريع التنموية

طهران-سانا بحث السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب مع مساعد رئيس السلطة القضائية رئيس …