الجيش يتابع تطهير ريف حماة من الإرهابيين ويحكم سيطرته على قرى الجديدة وأم حريزة وسميرية

حماة-سانا

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على 3 قرى جديدة بريف حماة في إطار عملياتها المتواصلة لتطهير ريف المحافظة من التنظيمات الإرهابية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت عملياتها ضد إرهابيي تنظيم “داعش” بريف منطقة سلمية الشرقي وأسفرت خلال الساعات القليلة الماضية عن إحكام السيطرة على قرية الجديدة.

وأفاد المراسل بأنه وسط الانهيار الكبير في صفوف مجموعات إرهابيي “داعش” لم تمض ساعات حتى استعادت وحدات من الجيش السيطرة على قريتي أم حريزة وسميرية بعد عمليات مكثفة نفذتها على تحصيناتهم وبؤرهم بالريف الشرقي ذاته.

وبين المراسل أن عمليات الجيش أدت أيضا إلى القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أوكارهم والياتهم في القرى المحررة.

ولفت المراسل إلى أن عناصر الهندسة يقومون بتمشيط القرى والأراضي الزراعية المحيطة بها لتأمينها بالكامل عبر رفع المفخخات وتفكيك العبوات والألغام التي زرعها التنظيم الإرهابي في بعض المنازل ومداخل القرى بقصد إلحاق الأذى بممتلكات المواطنين وإعاقة تقدم وحدات الجيش لفسح المجال لفلوله بالفرار.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري أمس السيطرة على قريتي عبيان وأبو القصور وتلال طليحان شمال شرق مدينة حماة بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر في الأفراد والعتاد.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو 3 أشهر عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاستئصال تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات والمواقع الاستراتيجية كان آخرها استعادة السيطرة أمس على قريتي معصران وتل طوقان التي تقع غرب مطار أبو الضهور بنحو 15كم وعلى قرى كفر حداد وزيارة المطخ ووريدة وزمار وتلة وريدة بريف حلب الجنوبي بعد تكبيد تنظيم جبهة النصرة التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

انظر ايضاً

22 أيار 2014- الجيش العربي السوري يدخل سجن حلب المركزي بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المسلحة

دمشق-سانا 1927/ مئتا ألف قتيل في زلزال تشينين بالصين. 1939/ هتلر وموسوليني يوقعان اتفاق تحالف …