الشريط الأخباري

لافروف يحذر من خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط يجب ألا تستمر بطريقة أحادية بل عبر جهد جماعي تنضم إليه حكومات سورية وإيران والعراق.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه وزير خارجية كوريا الديمقراطية ري سو يونغ في موسكو اليوم “إن أولئك الذين يتخذون قرارات أحادية لمكافحة الإرهاب في المنطقة يعرضونها لتهديدات جديدة فمكافحة الإرهاب يجب أن تستمر ولكن ليس بشكل فردي بل عبر جهد جماعي تنضم إليه حكومات سورية وإيران والعراق ولا يستثنى منه أحد”.

وحذر لافروف من خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة بسبب خروج بعض الدول عن قواعد القانون الدولي مشيرا إلى أن ما تعيشه المنطقة من أزمات اليوم هو بسبب “عدم تقييم واشنطن لخطواتها التي اتخذتها خلال العقد الماضي” داعيا إياها إلى الاستفادة من هذه الدروس.

وشدد لافروف على أن روسيا ستواصل الاعتماد على قرارات مجلس الأمن الدولي في تعاملها مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية ومنها قضية الملف النووي الكوري مشيرا إلى إمكانية استئناف محادثات اللجنة السداسية حوله رغم الصعوبات.

وحول المقابر الجماعية التي عثر عيها في دونيتسك شرق أوكرانيا دعا لافروف المجتمع الدولي إلى عدم السكوت عن هذه المأساة وإلى العمل من أجل الكشف حقيقتها مشيرا إلى أن موسكو أبلغت مجلس الأمن ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بها.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعم موقف إيران من استئناف الاتفاق النووي

بنوم بنه-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاق النووي الإيراني