الشريط الأخباري

مصادر من سوتشي: المسودات التي تنشر عن اللجان أو البيان الختامي غير دقيقة وهدفها التشويش على مؤتمر الحوار الوطني السوري-فيديو

سوتشي-سانا

أكدت مصادر من مدينة سوتشي الروسية أن المسودات التي تنتشر هنا وهناك عن اللجان أو البيان الختامي لمؤتمر الحوار الوطني السوري “غير دقيقة على الإطلاق”.

وأوضحت المصادر أن المؤتمر لم يبدأ بعد وبالتالي لا يمكن التكهن بنتائجه مسبقا مبينة أن نشر تلك المسودات غير الدقيقة يهدف للتشويش على المؤتمر.

وأكدت المصادر أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي هو مؤتمر سوري سوري ونتائجه ستتمخض عن توافق بين السوريين أنفسهم و أن أي “وثيقة ستعرض على المؤتمر سيتم التصويت عليها ومن ثم يتم اعتمادها”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت أنه تمت دعوة 1600 شخص يمثلون مختلف شرائح المجتمع السوري إلى المؤتمر إضافة إلى الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين كمراقبين في المؤتمر بينما أكد مصدر روسي أن المؤتمر يوفر فرصة حقيقية لإطلاق حوار بناء بين جميع السوريين حول العملية السياسية للوصول إلى حل للأزمة في سورية.

وتتستمر الوفود المشاركة بالوصول إلى المدينة الواقعة على البحر الأسود.

وذكر موقع روسيا اليوم أنه من المتوقع أن تعقد الجلسة العامة للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 1600 شخص يمثلون مختلف شرائح المجتمع السوري يوم غد الثلاثاء.

وأشار إلى أنه تمت دعوة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة فضلا عن مصر والعراق ولبنان والأردن وكازاخستان والسعودية لحضور المؤتمر بصفة مراقبين إضافة إلى روسيا وإيران وتركيا كبلدان ضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا.

ويشارك في التغطية الإعلامية للمؤتمر وفق موقع روسيا اليوم أكثر من 500 صحفي يمثلون 27 دولة.

 

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع السفير حداد تنفيذ قرارات مؤتمر سوتشي

موسكو-سانا بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …