نشر مفاهيم القانون الدولي الإنساني محور بحث بين جامعة دمشق وبعثة الصليب الأحمر-فيديو

دمشق-سانا

بحث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر سبل تعزيز التعاون المشترك ولا سيما في مجال تنظيم ورشات العمل والمحاضرات والبرامج المتعلقة بنشر مفاهيم القانون الدولي الإنساني.

وناقش الجانبان النشاطات المقررة خلال العام الجاري ومنها تنظيم ورشات عمل يشارك فيها مدرسو مقرر القانون الدولي الإنساني في كليات الحقوق والعلوم السياسية والإعلام وبعض التخصصات التي تهتم بالشأن الإنساني والقوانين الناظمة له.

وأشار الدكتور قباقيبي إلى أنه من المقرر تنفيذ عدة نشاطات بين جامعة دمشق واللجنة الدولية للصليب الاحمر حول القانون الدولي الإنساني خلال العام الجاري وفقا لما نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العام الماضي وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل عددا من الجامعات الحكومية الأخرى في سورية تمهيدا لإعطاء هذا الموضوع أهميته الكبرى في المناهج التدريسية في كليات الحقوق إضافة إلى إحداث برامج في الدراسات العليا حوله.

بدورها لفتت غاسر إلى أنه تم تنظيم عدد من الورشات التدريبية والتعريفية بالقانون الدولي الإنساني شارك فيها ممثلون عن عدد من المؤسسات الحكومية وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني معربة عن أملها بأن يستمر هذا التعاون ولا سيما في الأوساط الأكاديمية.

وكانت جامعة دمشق والبعثة الدولية للصليب الأحمر في سورية وقعتا في شباط الماضي مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات والمنشورات والإصدارات العلمية وإقامة فعاليات علمية مشتركة.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تعدل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تعديل موعد امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022 لتبدأ اعتباراً …