مباراة كرنفالية بكرة القدم بين فريق أساتذة جامعة دمشق وطلبتهم

دمشق-سانا

فاز فريق اساتذة جامعة دمشق على فريق طلاب الجامعة 8-5 اليوم في مباراة كرنفالية بكرة القدم أقامتها جامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية على ملعب الجامعة في المزة.

واتسم أداء الفريقين بالطابع الودي وسط تشجيع كبير من الطلبة والذي أعطى المباراة مزيدا من الحماس وساهم بتفعيل الحالة الاجتماعية مع اساتذتهم.

وقال الدكتور نور الدين خازم عضو قيادة جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح  لمندوب سانا أن الرياضة عامل جذب مهم للشباب لذلك فإن إقامة المباريات الكرنفالية والنشاطات الرياضية بشكل مستمر تسهم في تحفيز الطلبة وتشجعهم على الدراسة بنشاط أكبر.

ولفت مدير الأنشطة الطلابية في جامعة دمشق بشار زعبلاوي إلى أن هذه المباراة تأتي ضمن النشاطات التي تقيمها الجامعة بشكل دوري في مختلف النواحي بهدف زيادة التواصل بين الاساتذة والطلاب من الناحية الاجتماعية مشيرا إلى أن الجامعة تقيم إلى جانب هذه النشاطات العديد من البطولات الرياضية  في مختلف الالعاب.

ولفت مشرف الأنشطة الرياضية بالجامعة وليد أبو السل إلى أن الجامعة بصدد إقامة المزيد من الفعاليات الرياضية خلال العام القادم ضمن خطة مدروسة بهدف تفعيل الرياضة الجامعية ولا سيما بعد أن تم الانتهاء من تأهيل معظم الملاعب مشيرا إلى أنه أقيمت خلال العام الماضي العديد من النشاطات الرياضية الاجتماعية بمشاركة نجوم سورية بكرة القدم وكرة السلة.

وبين الدكتور احمد علي شعراوي أهمية النشاطات الرياضية الكرنفالية التي تجمع الطلبة بأساتذتهم لكونها تؤكد حالة التعاون والارتباط بينهم وتعزز العلاقات الاجتماعية مع بعضهم البعض ومع أساتذتهم.

انظر ايضاً

الوردة الشامية في أبحاث ودراسات كلية الصيدلة بجامعة دمشق

دمشق-سانا أبحاث ودراسات تطبيقية متعددة تنجزها كلية الصيدلة بجامعة دمشق حول الوردة الشامية