الشريط الأخباري

كلية الإعلام تطلق الدورة الإعلامية المهنية الأولى

دمشق-سانا

انطلقت في كلية الإعلام بجامعة دمشق صباح اليوم الدورة الإعلامية التدريبية المهنية الأولى والتي تستمر لغاية ال29 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 90 طالبا وطالبة وينظمها مكتب الإعداد والثقافة والإعلام لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة بالتعاون مع مجموعة من الإعلاميين والاختصاصيين.

وتهدف الدورة إلى تزويد الطلاب بالخبرات والمعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من الدخول إلى ميدان العمل في المؤسسات الإعلامية .

وفي محاضرة له قدم مذيع ومعد البرامج في قناة سما مجد هرمز لمحة حول أهمية تميز البرامج بالقوة والطرح الجذاب لنجاح العمل الإعلامي إلى جانب تغطية خبرية من قبل الصحفي مركزا على ضرورة أن يجمع الصحفي بين شخصيته وحضوره ليتمكن من إعداد برنامجه.

وفي تصريح صحفي أوضح الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام أن الهدف من الدورة صقل الجانب العملي للطلاب وتأهيلهم بكل الاختصاصات الإعلامية ليكونوا مؤهلين للعمل الميداني لافتا إلى أن كلية الإعلام تعتمد على الخبرات الإعلامية من المؤسسات الإعلامية المختلفة كرديف للأساتذة الأكاديميين في تدريب الطلاب على الجانب العملي.

بدوره أشار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق الدكتور أحمد شعراوي إلى أنه يمكن للطلاب المشاركين بالدورة التزود بالمهارات والخبرات العملية التي يحتاجونها في العمل الإعلامي.

وأكد عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور نور الدين خازم أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات متعددة بدأت بها الجامعة منذ بداية العام الحالي مؤكداً أهمية التزام الإعلامي بالأخلاق المهنية .

 

انظر ايضاً

جامعة دمشق تكرم ناشريها المتميزين على مستوى العالم لعام 2021

دمشق-سانا كرمت جامعة دمشق اليوم 60 ناشراً من أساتذتها وطلابها المتميزين ممن نشروا أبحاثهم ودراساتهم …