أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق يدعون إلى الإسراع في بناء مشفى حكومي في جرمانا

ريف دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق في ختام أعمال دورته الخامسة العادية للعام الحالي بتسهيل خدمات المواطنين في جميع قرى وبلدات المحافظة وإنشاء أمانة سجل مدني لقرى جبل الشيخ في بلدة قلعة جندل وإعادة تفعيل عمل مديريتي ناحيتي عين الفيجة والرحيبة ومخفري بلدتي بسيمة في وادي بردى ورأس المعرة في القلمون.

وأكد الأعضاء ضرورة تسيير باصات نقل داخلي للسيدة زينب ومراقبة تسعيرة الركوب للسيارات العمومية وتسهيل عمل مركبات نقل عربين الموزعة على بلدات وقرى المحافظة وفتح الطرق المغلقة في جرمانا ومطالبة لجان السير في المحافظة بمراقبة خطوط سير مدن وبلدات المحافظة البعيدة عن مركز مدينة دمشق وتفقدها حتى ساعات المساء المتأخرة.

وطالب الأعضاء بالإسراع بالدراسات الفنية لمشروع بناء مشفى حكومي في مدينة جرمانا وفرز سيارة إسعاف مجهزة طبياً إلى مدينة جرمانا وأحياء الكباس والدخانية ودويلعة كما طالبوا بسيارة إطفاء لمدينة يبرود.

بدوره أكد رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو ضرورة التفاعل بين أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي والمواطنين والعمل كفريق واحد لتحقيق الخدمة الأنسب للمواطن.

وذكر نائب قائد شرطة المحافظة زاهي أحمد شحاذه أن وزارة الداخلية تبذل كل جهودها لتطوير واعتماد أحدث الطرق لخدمة المواطنين وإنشاء مشاريع النافذة الواحدة في المحافظات كافة مطالباً أعضاء المجلس والمواطنين بأن يكونوا العين الساهرة كما عناصر الشرطة للقضاء على الفساد وتذليل الصعوبات أمام المواطنين.

من جهته أوضح مدير المدينة الصناعية بعدرا المهندس زياد بدور أن المدينة تعمل جاهدة على زيادة الخدمات فيها حيث افتتحت 4 مدارس تعليم أساسي وثانوي وقامت بوضع باصات نقل ركاب من وإلى المدينة 3 باصات داخل المدينة و 6 أخرى تقوم بنقل الركاب من المدينة الصناعية إلى دمشق وبالعكس.
وأكد بدور أن عدد المنشآت الصناعية والحرفية العاملة في المدينة في الوقت الحالي يبلغ1120 منشأة لافتاً إلى أن الفرن الآلي للمدينة باشر بالعمل بداية أيلول الجاري بإنتاجية مبدئية قدرها طن واحد من الدقيق مطالباً بزيادة الكمية إلى خمسة أطنان.

وبين بدور أنه تم تأمين 133 دونم أرض لغرفة الصناعة بهدف إقامة مشاريع صغيرة و90 دونما لإقامة مجمع صناعي لإعادة الإعمار وحدد سعر المتر الواحد للمستثمرين بقيمة 4350 ليرة سورية وبالتقسيط لمدة خمسة أعوام.

وأكد مدير الصحة في المحافظة الدكتور عبد الله العسلي أن المديرية تقوم حالياً بترميم المراكز الصحية المتضررة من أعمال الإرهاب مشيراً إلى افتتاح مركز رخلة الصحي.

بدوره أكد مدير الصناعة في المحافظة المهندس ابراهيم بقاعي أنه سيتم التعامل وإيجاد الحلول للصعوبات التي تواجه المناطق الصناعية في يبرود والسبينة وحوش بلاس ومجمع الطيران.

وأوضح بقاعي أنه سيتم العمل على تسريع عمليات إعادة تأهيل البنى التحتية وتقديم كل الخدمات للمنشآت التي تقدمت بطلب إعادة الإقلاع وتم تشغيل بين 110 و 120 منشأة صناعية وحرفية في المنطقة الصناعية بيبرود وريمة والنبك .

انظر ايضاً

القنصل زهر الدين يزور مقر غرفة تجارة وصناعة إمارة الشارقة

الشارقة-سانا زار القنصل العام كنان زهر الدين ظهر اليوم مقر غرفة تجارة وصناعة إمارة الشارقة …