زاخاروفا: مؤتمر الحوار الوطني السوري سيسهم بتحريك الحوار في جنيف

موسكو-سانا

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن قناعتها بأن مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده فى وقت لاحق الشهر الجاري بمدينة سوتشي الروسية سيسهم بتحريك الحوار السوري السوري في جنيف.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم يجري حاليا تحديد تفاصيل المبادرة التي طرحها الجانب الروسي بإقامة المؤتمر المذكور مضيفة أن موسكو تدعو إلى إشراك السوريين الأكراد في الحوار الوطني وفي إيجاد توافق سياسي وطني عام في سورية يؤءدي إلى تحقيق نتائج محددة.

وكان رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع استانا 7 الدكتور بشار الجعفرى اكد في ختام الاجتماع أول أمس أن مؤتمر الحوار الوطني السورى هو نتيجة الحوارات والتنسيق المستمر والدائم بين سورية وروسيا لافتا إلى استعداد سورية للمشاركة فيه وإلى أنها أول من بادر الى عقد مؤتمر للحوار منذ بداية الازمة فى عام 2011.

وأشارت زاخاروفا الى ان الوضع في سورية يتطور بشكل ايجابي مع استمرار عملية القضاء على الإرهاب الدولي فيها بدعم من القوات الروسية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية استمرار بلادها بدعم الجيش العربي السوري في محاربة الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية وقالت إن القوات الروسية تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشعب السوري.

وانتقدت زاخاروفا رفض واشنطن التعاون مع موسكو على مستوى الاستخبارات في الوقت الذي وقع فيه هجوم إرهابي جديد في نيويورك وقالت إن هذا لا يعني تعثر التعاون على مستوى الاستخبارات فقط بل إعاقة التعاون أيضا وهو ما يبدو أمرا متهورا.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الدبلوماسيون الروس في أوكرانيا يتلقون تهديدات

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الدبلوماسيين الروس العاملين في أوكرانيا …