طهران تدين قصف طيران العدوان السعودي في صعدة

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة قصف طيران العدوان السعودي سوقا شعبيا بمحافظة صعدة اليمنية داعياً الأمم المتحدة إلى التحرك لوقف العدوان السعودي على اليمن.

وأشار قاسمي في تصريح له إلى أن الإعتداء على المناطق السكنية ومنع المنظمات والمؤسسات الدولية من إيصال المساعدات إلى المناطق المختلفة يشكل انتهاكا صارخاً لمبادئ حقوق الإنسان مطالبا الأمم المتحدة والدول المؤثرة في الأزمة باليمن إلى بذل المزيد من المساعي لإيقاف هذه العدوان فوراً وحماية المدنيين وخاصة النساء والأطفال.

وأعرب قاسمي عن تعازيه وتضامنه مع الشعب اليمني وذوي الضحايا مشيراً إلى أن النظام السعودي يسعى مرة أخرى من خلال هذا الإعتداء السافر إلى تعويض الفشل الذي لحق به على الصعيد السياسي والعسكري.

وقتل وأصيب ثلاثون مواطنا يمنيا صباح اليوم فى مجزرة جديدة لطيران العدوان السعودى الذي استهداف سوق الليل بمديرية سحار بمحافظة صعدة.

ويقود النظام السعودى عدوانا على اليمن منذ ال26 من اذار 2015 ويستخدم أسلحة أمريكية محرمة دوليا ارتكب بها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصارا بريا وبحريا وجويا على اليمن ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية تدين جريمة اغتيال العقيد خدايي

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده جريمة اغتيال العقيد في الحرس …