معرض للكتاب ومحاضرة في ثقافي طرطوس بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية

طرطوس-سانا

بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية شهد المركز الثقافي العربي في مدينة طرطوس فعالية ثقافية وافتتاح معرض للكتاب.

ففي محاضرة بعنوان “دور القوى الجوية في حرب تشرين التحريرية” ألقاها اللواء الطيار المتقاعد مجيد الزغبي الحائز وسام “بطل الجمهورية” في حرب تشرين التحريرية أكد أن الجيش العربي السوري قاتل العدو الصهيوني وهزمه في حرب تشرين وأحفاد أولئك الأبطال صانعي النصر في تشرين يتصدون الآن للإرهاب وداعميه متسلحين بالعقيدة ذاتها وبإيمانهم بالوطن والإخلاص له.

وقدم الزغبي خلال المحاضرة لمحة عن تأسيس الجيش العربي السوري وسير الأعمال القتالية خلال حرب تشرين التحريرية مستعرضا دور سلاح الجو والدفاع الجوي في الحرب الذي أسقط نحو 200 طائرة للعدو الإسرائيلي إضافة إلى تنفيذ إنزالات جوية في مرصد جبل الشيخ وتل الفرس وتل الندى والتي ساهمت بتطور سير العمليات القتالية على امتداد جبهة القتال ضد العدو الصهيوني.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أكد أن أبناء محافظة طرطوس يحيون اليوم كغيرهم من أبناء الوطن الغيارى ذكرى حرب تشرين التحريرية ويستذكرون بفخر واعتزاز بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري ومعاركه المشرفة التي خاضها ضد العدو الصهيوني والتي أسست لمرحلة الانتصارات التي يعيشها ويكتبها أحفاد أبطال حرب تشرين في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحة الوطن.

وفي السياق ذاته افتتح المحافظ بهذه المناسبة معرض الكتاب المتنوع الذي تقيمه دار ليندا للطباعة في المركز الثقافي ويضم مجموعة عناوين مختلفة في قصص الاطفال والروايات المترجمة ودواوين شعرية وموضوعات اجتماعية ودراسات نقدية.

وبينت ليندا عبد الباقي صاحبة دار النشر في تصريح لـ سانا أن المعرض محاولة لترميم الفجوة بين الكاتب والمتلقي بالموضوع والرواية منوهة باحتفاء شريحة واسعة من أبناء المحافظة بالكتاب وحبهم للقراءة.

شارك بالفعاليات أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعدد من مديري الدوائر الرسمية ورؤساء النقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نحو 10 آلاف عنوان في معرض للكتاب بطرطوس

طرطوس-سانا ضم معرض الكتاب الذي احتضنته صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس