القادري يبحث مع رئيس صندوق “إيفاد” إعادة تمويل مشروع تطوير الثروة الحيوانية

روما-سانا

بحث وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” جلبرت ف هونغبو على هامش المؤتمر الأربعين لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في العاصمة الإيطالية روما كيفية معالجة موضوع تعليق التمويل لمشروع تطوير الثروة الحيوانية في سورية.

وأوضح القادري بعد أن قدم شرحا مفصلا عن المشروع الذي تم تعليق تمويله من الصندوق أن الوزارة استمرت بتنفيذ المشروع بدعم من الحكومة لأهميته للثروة الحيوانية والمربين مشيرا إلى أن المشروع حقق نجاحات مهمة.

وأعرب القادري عن أمله بالعودة عن قرار التعليق والبدء بتمويل نشاطات المشروع لتأثيرها التنموي والمباشر على مربي الثروة الحيوانية.

بدوره أكد رئيس الصندوق “أنه من المؤيدين للعودة للعمل في سورية وليس لديه أي قلق من ذلك وسيتم اتخاذ القرار المناسب حيال إلغاء تعليق التمويل بعد أن ينهي فريق العمل المكلف بتقييم ودراسة واقع التنفيذ وسيكون ذلك في أقرب وقت”.

يشار إلى أن الصندوق يمول المشروع بموجب قرض ميسر قيمته 3ر27 مليون دولار ويعتبر من المشاريع المهمة واستفاد منه لغاية التعليق في منتصف عام 2015 نحو 14600 مرب.

وتختتم اليوم أعمال المؤتمر الأربعين لمنظمة الفاو الذي انطلق في الـ3 من تموز الجاري في إيطاليا بمشاركة 196 دولة بينها سورية و100 منظمة حكومية وغير حكومية لدراسة حالة الزراعة والأمن الغذائي في ظل التغيرات المناخية وشح المياه والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة هذه التحديات.

انظر ايضاً