بوتين: واشنطن تدخلت بعدوانية في الانتخابات الرئاسية الروسية

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة “تدخلت دوما” في الانتخابات الرئاسية الروسية سواء عام 2000 أو 2012 حين كان تدخلها “عدوانيا وشرسا جدا على نحو خاص” مشيرا إلى أنها فعلت الشيء نفسه مع دول الاتحاد السوفييتي السابق وبلدان أخرى ومن خلال دبلوماسييها أيضا.

وقال بوتين خلال المقابلة مع المخرج الأمريكى أوليفر ستون على قناة شوتايم الأمريكية والتي تم بث الحلقة الرابعة والأخيرة منها مساء أمس: إن “واشنطن تدخلت ضد إعادة انتخابي عام 2012 وتدخلها هذا كان عدوانيا بشكل خاص”.

ولفت بوتين إلى أن الأمريكيين يعرفون ذلك وخاصة الرئيس السابق باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري مبينا انه تحدث اليهم وقال: “كان يصعب علينا أن نتصور قيام الموظفين الدبلوماسيين الأمريكيين بالمشاركة بقوة وعدوانية في الحملة الانتخابية في روسيا كما انهم نظموا وشاركوا في الاجتماعات مع قوى المعارضة الموالية للغرب حتى داخل السفارة الأمريكية وقاموا بتمويلها والمشاركة بأنشطتها ومسيراتها”.

وتابع بوتين: إن “الرؤساء يأتون ويذهبون فيما النهج السياسي لا يتغير وبشكل عام ليس هناك أي فرق بالنسبة لنا من سيكون رئيسا للولايات المتحدة .. وفي كل حال .. نعرف تقريبا ماذا سيحدث ولذلك فلا جدوى بالنسبة لنا من التدخل حتى لو كنا نرغب بذلك”.

وفيما يتعلق بمسألة ما إذا كانت الولايات المتحدة تدخلت في الانتخابات الروسية بوسائط إلكترونية قال بوتين.. “لم ولا ألتفت لهذا ولا أعيره اهتماما كبيرا لأن لدينا جدول أعمالنا ونحن نسير في طريقنا المرسوم” معربا عن اعتقاده بأن “العديد من شركائنا غالبا ما يعيشون داخل عالمهم الخاص ولا يفهمون العمليات الفعلية التي تجري في بلدان أخرى بما في ذلك داخل روسيا”.

ولفت بويتن إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة في أمريكا اظهرت ان الناخبين الامريكيين يتوقون الى تغيير سياسي جدي في البلاد وهذا ينطبق كذلك على المشاكل الأمنية إضافة إلى قضايا البطالة وخلق فرص العمل في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الروسي أوضح أن الولايات المتحدة أسهمت بدور أساسي في نشوء واحتضان تنظيم القاعدة الإرهابي ومتزعمه حينها أسامة بن لادن داعيا إياها إلى أن تدرك مسؤوليتها عن الوضع الخطير الذي وصلنا إليه الآن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين لنهامر: كييف خربت عملية التفاوض بين ممثلي روسيا وأوكرانيا

موسكو-سانا اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع المستشار النمساوي كارل نهامر اليوم …