الشريط الأخباري

استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة-القدس المحتلة-سانا

استشهد طفل فلسطيني اليوم متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس أن الطفل يوسف محمد اجميعات الشلالفة 11 عاما وهو من سكان المواصي غرب رفح استشهد متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها في رأسه خلال القصف الإسرائيلي الذي تعرض له فناء منزله أثناء العدوان.

وكان استشهد أمس فلسطينيان اثنان متأثرين بجروحهما أيضا من العدوان الأخير.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الذى استمر 51 يوما أدى إلى استشهاد أكثر من 2180 فلسطينيا وجرح 11 ألفا آخرين ودمر عشرات آلاف المنازل.

مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

من جهة أخرى جدد المستوطنون الإسرائيليون اقتحامهم صباح اليوم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة وحالة من الغضب الشديد تسود باحات الأقصى.

وقال محمود أبو العطا مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في تصريح لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا “إن مجموعتين من المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى والذي شهد تواجدًا مكثفا من أهل القدس والداخل المحتل الذين توزعوا على الساحات وفي الجامع القبلي المسقوف وقبة الصخرة” لافتا إلى أن المصلين تصدوا لمحاولة الاقتحام.

ولفت أبو العطا إلى أن حالة من الغضب الشديد تسود باحات الأقصى بسبب تكرار اقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل إرسال رسائل لحراس الأقصى تهددهم بالمنع من دخول المسجد في حال تصدوا لاقتحامات المستوطنين واحتجاز بعض الهويات على البوابات وإبعاد نساء مقدسيات 40 يوما عن الأقصى واستدعاء اخريات للتحقيق.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 36 فلسطينيا معظمهم من قرية فحمة جنوب جنين والخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا بإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وداهمت عشرات المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين.

وفي جنين قال محمد أبو بكر عضو المجلس البلدي ورئيس هيئة الكهرباء لوكالة وفا” إن قوات الاحتلال تواصل منع الفلسطينيين من دخول أراضيهم المزروعة بأشجار الزيتون في منطقة الملول في بلدة يعبد مقابل حاجز دوتان العسكري بعد نصب 20 خيمة عسكرية في المكان الليلة الماضية”.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها التعسفية على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل يومى وتقتحم منازلهم وتقوم بعمليات تفتيش وتخريب فضلا عن اعتقال العديد منهم بحجة مقاومة الاحتلال.

من ناحية ثانية توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اليوم في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا إن ثلاث جرافات وأربع دبابات انطلقت اليوم صباحا من موقع كيسوفيم العسكري شرق البلدة وتوغلت لمسافة 300 وقامت باعمال تجريف في الأراضي الزراعية وسط اطلاق نار متقطع.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل بشكل يومي خرقها للتهدئة في قطاع غزة المتفق عليها في السادس والعشرين من الشهر الماضي حيث تكثف اعتداءاتها ضد صيادي ومزارعي القطاع.

انظر ايضاً

استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد طفل فلسطيني فجر اليوم متأثراً بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي …