تكريم عدد من المتبرعين خلال حفل خيري في جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء

السويداء-سانا

كرمت جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء عددا من المتبرعين الذين كان لهم الأثر الإيجابي في تحسين واقع الجمعية وخدماتها التي تقدم للنزلاء.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف في تصريح لمراسل سانا خلال حفل التكريم إلى ضرورة تكاتف جهود الجهات المعنية من مؤسسات حكومية ومجتمع أهلي لدعم جهود الجمعيات التي تعنى بالعمل الخيري مشيراً إلى دور جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء في الاهتمام بنزلائها من مسنين وعجزة وأيتام وتقديم الرعاية لهم في مختلف المجالات.

ولفت النداف إلى أن الجمعية تعد من الجمعيات الرائدة على مستوى سورية والتي تحولت إلى نموج يحتذى به في تكريس ثقافة العمل الخيري والإنساني مؤكداً دعم المحافظة لكل ما يسهم في الارتقاء بعمل الجمعية.

بدوره دعا شيخ العقل الأول لطائفة المسلمين الموحدين في سورية حكمت الهجري إلى تكريس ثقافة العمل الخيري في صفوف المجتمع لدوره المهم في تحقيق التكافل الاجتماعي لافتا إلى ضرورة نشر قيم المحبة والتسامح والبر والإحسان بين أبناء المجتمع وتشجيع أصحاب الأيادي البيضاء الذين لا يبخلون في تقديم شتى أنواع الدعم للجمعيات الخيرية حتى تتمكن من القيام بدورها الإنساني والاجتماعي على أكمل وجه.

من جهته أشار عضو مجلس إدارة الجمعية حسين خويص إلى الإجراءات التي اتخذها مجلس الإدارة للارتقاء بالخدمات التي تقدمها وتكوين صورة إيجابية عن عمل وأداء الجمعية أمام الرأي العام على مستوى المحافظة وبصورة خاصة أمام المتبرعين الذين لم يبخلوا في دعم الجمعية ماديا ومعنويا.

يشار إلى أن جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء تأسست عام 1948 باسم دار اليتيم وفي عام 1971 تم دمج جمعية المكفوفين ومركز ملاحظة الأحداث وجمعية الأيتام والعجزة في جمعية واحدة أطلق عليها اسم جمعية الرعاية الاجتماعية وتتألف من عدة أقسام هي الروضة وقسم الطالبات وقسم الطلاب وقسمي المعوقين ذكور وإناث إضافة إلى قسم ملاحظة الأحداث ونقطة طبية.

انظر ايضاً

رخص لمشروعات سياحية في السويداء بتكلفة نحو 10 مليارات ليرة

السويداء-سانا منحت وزارة السياحة رخص التأهيل والإشادة السياحية لثلاثة مشروعات في محافظة