الشريط الأخباري

الأجهزة الأمنية المصرية تضبط 11 خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف المنشآت العامة في البلاد

القاهرة-سانا

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية 11 خلية إرهابية بينها أحد أخطر الخلايا التكفيرية التي تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف المنشآت المهمة ودور العبادة والقوات المسلحة في مناطق عدة من أنحاء مصر.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في بيان اليوم “إن الأجهزة الأمنية نجحت في توجيه عدة ضربات استباقية استهدفت إجهاض تحرك احدى أخطر الخلايا الإرهابية التي يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية والتي سعت لاستقطاب آخرين وتدريبهم تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية ضد أبناء الوطن ودور العبادة والمنشآت المهمة ورجال الشرطة والقوات المسلحة”.

وأشار عبد اللطيف الى أنه تم ضبط مسؤول الخلية أنس مصطفى البهنساوي الذي يقوم باستقطاب لبعض الأشخاص وإعداد برنامج لتلقينهم الأفكار التكفيرية وتدريبهم على كيفية تنفيذ الجرائم الإرهابية وتوفير الدعم المادي لعملياتهم من خلال أحد العناصر الإرهابية الاخوانية الهاربة إلى قطر إضافة إلى ضبط اثنين من عناصرها خلال مداهمة أحد أوكار الخلية والمجهز كمعمل لتصنيع المواد المتفجرة ومخزن للأسلحة والذخائر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أنه عثر في وكر الخلية على معمل لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة يحوي معدات ومواد تستخدم إضافة إلى أسلحة مختلفة الأنواع وذخائر وقنابل ومعدات إلكترونية.

وفي السياق ذاته أشار عبد اللطيف إلى أن الأجهزة الأمنية بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام تمكنت من كشف وتحديد عشر خلايا تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي المتورط في إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة الشرقية مبينا أن الحملات الأمنية المكثفة بمشاركة قطاع الأمن المركزى وأمن الشرقية أسفرت عن ضبط 22 من عناصر تلك الخلايا الذين قاموا بأعمال إرهابية استهدفت مواطنين رافضين ممارسات التنظيم الإخواني الإرهابي وأعمال تخريبية استهدفت منشآت عامة عبر العبوات الناسفة ومنها بعض أقسام الشرطة والسكك الحديدية وأبراج ومحولات الكهرباء وسيارات الشرطة.

وأكد عبد اللطيف أنه ضبط بحوزتهم بنادق آلية وأجهزة ومعدات لتصنيع العبوات المتفجرة وكميات كبيرة من الزجاجات الحارقة ومن المواد الحارقة والكيميائية المستخدمة فى تصنيع المتفجرات وعشرات الدارات الكهربائية مجهزة للاستخدام ومعدات لإتلاف وإسقاط أبراج كهرباء الضغط العالي مشيرا إلى أن المتهمين اعترفوا بأنهم كانوا بصدد تنفيذ عملية اغتيال لاثنين من أفراد الشرطة حال عودتهما لمحال إقامتهما.

وفي سياق متصل قضت وحدات من قوات الجيش والأمن المصري على إرهابيين اثنين من العناصر المتطرفة بعد تبادل إطلاق النار وضبطت آخرين خلال حملة المداهمات التي قامت بها على مدار الأيام الخمسة الماضية بمحافظات “شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية”.

وأكد العميد محمد سمير المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في بيان اليوم انه تم خلال الحملة تدمير سيارات من أنواع مختلفة ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية كما ضبطت خلال الحملة سبعة أطنان من المتفجرات وكميات من الذخائر المتنوعة والقنابل اليدوية وأبطلت مفعول ثماني عبوات ناسفة بإجمالي وزن 240 كيلوغراما.

واوضح سمير أن القوات المسلحة المصرية دمرت أيضا تسع فتحات أنفاق بمحافظة شمال سيناء وإحبطت عدة محاولات لتسلل الإرهابيين والهجرة غير الشرعية وتهريب البضائع.

وكانت وحدات من الجيش والقوى الأمنية المصرية قضت أمس على إرهابيين تكفيريين اثنين وألقت القبض على 25 آخرين خلال مداهمات لبؤر وأوكار لهم في الشيخ زويد شمال سيناء.

انظر ايضاً

مصرع 22 شخصاً وإصابة العشرات جراء حادث سير جنوب مصر

القاهرة-سانا لقي 22 شخصا مصرعهم اليوم وأصيب 33 آخرون جراء تصادم حافلة نقل جماعي مع …