بوتين : المخابرات الروسية تقوم بوظائفها في إطار القانون

موسكو- سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مخابرات بلاده لا تتجسس على حلفائها على غرار ما فعلت نظيرتها الأمريكية معتبرا أن ذلك ” يلحق ضررا بأمن روسيا القومي”.

وقال بوتين في مقابلة متلفزة نشرت مقتطفات منها مجلة نيوز ويك الأمريكية وتبثها قناة ” شو تايم ” في وقت لاحق الشهر الجاري ” أعتقد أن المخابرات الروسية تقوم بوظائفها بشكل جيد وفي إطار القانون حصرا فيما التجسس على الحلفاء في حال كنت تعتبرهم حلفاء لا تابعين أمر غير لائق يؤدي إلى نسف الثقة ويلحق ضررا في نهاية المطاف بأمنك القومي” .

وأشار بوتين في سياق المقابلة إلى أنه لا يرى في سلوك عميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن الذي كشف تجسس هذه الاستخبارات على جميع دول العالم بما فيها حلفاؤها من مسؤولي الدول الغربية” خيانة” لافتا في الوقت ذاته الى أنه ” لا يوافق على ما قام به” .

وكان سنودن كشف عن معلومات سرية بعد تسليمه لوسائل الإعلام وثائق تتعلق بالتجسس الإلكتروني الذي قامت به وكالة الأمن القومي الأمريكية حيث يلاحقه المسؤولون الأمريكيون بتهمة تسريب معلومات.

يشار الى أن سنودن حصل على اللجوء الموقت في روسيا في عام 2013 ثم حصل على إقامة لمدة 3 سنوات في روسيا اعتبارا من 1 آب عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين لنهامر: كييف خربت عملية التفاوض بين ممثلي روسيا وأوكرانيا

موسكو-سانا اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع المستشار النمساوي كارل نهامر اليوم …