مياه بالسويداء: ربط آبار قرية الثعلة ضمن خلية كهربائية لتأمين مياه الشرب لمدينة السويداء

السويداء-سانا

أكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء أنه تم الانتهاء من إنجاز عملية ربط آبار قرية الثعلة البالغ عددها 25 بئراً ضمن خلية كهربائية مستقلة واستثنائها من برامج التقنين بما يؤمن 60 بالمئة من احتياجات مدينة السويداء من مياه الشرب.

وأوضح المدير العام للمؤسسة المهندس بسام أبو علوان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الموءسسة أنجزت خلال الشهرين الماضيين عملية ربط آبار منطقة مثلث قرية بكا والبالغ عددها 7 آبار ضمن خلية كهربائية مستقلة واستثنائها من برامج التقنين الأمر الذي “أسهم في تأمين احتياجات مدينة صلخد من المياه بعد نفاد مخزون سد جبل العرب الذي يخدمها بمياه الشرب” وكذلك تم الانتهاء من عملية ربط آبار عتيل و قنوات بذات الطريقة “لدعم الوارد المائي لقرى عتيل وقنوات ومفعلة بعد نفاد مخزون سد الروم”.

وبين أبو علوان أنه تم خلال الفترة نفسها وضع 24 بئراً جديدة لمياه الشرب في الخدمة موزعة في مختلف أرجاء المحافظة بالإضافة لوضع 15 مجموعة توليد في الخدمة منها ثلاث مجموعات على آبار عائدة لمديرية الموارد المائية وكذلك توزيع 25 ألف صهريج ماء بشكل مجاني على المواطنين في المحافظة لافتا الى أن تلك الإجراءات جاءت في إطار معالجة أزمة مياه الشرب في المحافظة خلال فصل الصيف.

وأشار مدير عام المؤسسة إلى أنه تم مؤخراً الاتفاق مع الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء على وضع مخارج وخطوط خاصة لآبار المياه كحل إسعافي في المواقع التي يمكن تنفيذها من الناحية الفنية لتأمين ضخ المياه إلى المشتركين الذين يستفيدون منها.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء أنفقت على مشروعاتها الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الجاري 767 مليون ليرة .

انظر ايضاً

إعادة تشغيل 7 آبار في محافظة السويداء

السويداء-سانا أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء 7 آبار للخدمة في عدد من …