خطة لاستيعاب أكثر من 1500 طالب بمعاهد السويداء للعام الدراسي 2014-2015

السويداء-سانا

تتضمن خطة الاستيعاب للمعاهد التابعة لوزارات التربية والتعليم العالي والصحة في محافظة السويداء خلال العام الدراسي 2014-2015 قبول أكثر من 1500 طالب وطالبة.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء فادي أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم الى إن الخطة تتوزع بواقع 625 طالبا وطالبة للمعهد الصناعي بكل اختصاصاته و195 للمعهد المصرفي ومثلهم لمعهد الاقتصاد المنزلي و175 للمعهد الزراعي و120 لمعهد التربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية ومثلهم لمعهد الموسيقا و90 لمدرسة التمريض.

وبين أبو فخر أن التسجيل في معاهد الاقتصاد المنزلي والصناعي والمصرفي بدأ في السابع من الشهر الجاري ويستمر حتى الخامس والعشرين منه في مقر المعاهد نفسها بينما التقدم للمعهد الزراعي يجري ضمن المفاضلة العامة والتي تم تحديد مركزها في مبنى كلية التربية.

ولفت إلى أن التقدم لمعاهد الموسيقا والتربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية الذي بدأ في 31 من الشهر الماضي انتهى اليوم وأن مواعيد المقابلات للمتقدمين لمعهد الموسيقا تم تحديدها يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري ولمعهد التربية الفنية في 11 الشهر الجاري وذلك في مقر المعهدين في حين ستعلن نتائج القبول لمدرسة التمريض في الثامن عشر من الشهر الجاري.