الشريط الأخباري
عــاجــل نيبينزيا: الولايات المتحدة تزيد اتجارها غير المشروع بالموارد السورية من الحبوب والنفط وتقوم بالتهريب خارج الحدود

تنفيذ أعمال تسوية الطرق للمنطقة الصناعية في أم الزيتون بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت مديرية الخدمات الفنية بمحافظة السويداء تنفيذ أعمال تسوية الطرق للقطاع الرابع للمنطقة الصناعية في أم الزيتون الذي سيتم تسليمه خلال أسبوع وتم تحويل سلفة قدرها 10 ملايين ليرة بناء على طلب مديرية الموارد المائية للمباشرة بحفر بئرين وإنشاء خزان.

وأشار نائب محافظ السويداء المهندس أنور زين الدين خلال اجتماع تتبع تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية بأم الزيتون اليوم إلى أنه تتم دراسة مد خطوط اتصالات أرضية سلكية علما أن الماء والكهرباء والاتصالات اللاسلكية متوافرة لمن يرغب بالمباشرة في الصناعة مبينا أن منح المحاضر للمكتتبين يتم وفق دراسة فنية تقدم من قبل المستثمر لتوفير الأرض اللازمة له بالمساحة المناسبة.

بدوره لفت مدير المنطقة الصناعية علاء أبو عمار إلى أن عدد المكتتبين بلغ 175 على 210 محاضر إضافة إلى الموافقة على استقبال صناعات الصنف الأول واعتماد الحل المقترح من مديرية شؤون البيئة فيما يخص دراسة الأثر البيئي حيث تمت مراعاة الأثر البيئي لصناعات الصنفين الثاني والثالث وفق شروط مديرية البيئة.

ويقام مشروع المدينة الصناعية والحرفية في أم الزيتون على مساحة تتجاوز 728 هكتارا مخصصة لصناعات الصنفين الثاني والثالث المعرفة بالمرسوم التنظيمي 2680 لعام 1977.