تكريم أسر شهداء وفعاليات فنية في مهرجان سنابل حوران الثاني بدرعا

درعا-سانا

تضمن مهرجان سنابل حوران الثاني الذي أقامته بلدة بصير في محافظة درعا اليوم تكريم أسر الشهداء والرواد على مستوى سورية وخاصة الذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقة تمكين اللغة العربية الأخيرة .

كما شمل المهرجان الذي أقيم على هامش اختتام فعاليات النادي الصيفي الذي أقامته مديرية تربية درعا منذ بدء العطلة الصيفية معزوفات قدمتها الفرقة النحاسية ووصلات فنية وغنائية وكورال وعزفاً منفرداً على الكمان ولوحات راقصة وشعبية من تراث حوران ومسرحيات ولوحات وطنية بعنوان راياتك بالعالي وملايين السوريين وصباح الخير سورية جميعها من تقديم الأطفال المشاركين في النادي.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس في كلمة خلال المهرجان إلى أن هذه الفعاليات نقطة مضيئة في تاريخ المحافظة لكونها تعيد الإبتسامة إلى شفاه الأطفال التي غيبها الإرهاب طوال سنوات الأزمة معربا عن شكره لكل من ساهم بالعمل من معلمين ومدربين لدورهم الفاعل في بناء شخصية الطفل .

وبين مدير النادي الصيفي باسم القائد أن المهرجان يأتي ضمن اختتام فعاليات النادي الصيفي بهدف رفع مستوى الأبناء التعليمي ورسم البسمة على شفاههم وتنمية قدراتهم والأخذ بأيديهم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة .

ولفت محروس المهنا مختار بلدة بصير إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال ليكونوا عناصر فاعلين في المجتمع من خلال الاستفادة من أوقات فراغهم بأشياء مفيدة وتنمية قدراتهم التعليمية والترفيهية .

حضر المهرجان أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي وعدد من أعضاء قيادة الفرع ومطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الملكيين الكاثوليك نيقولا انثيبا وقائد شرطة المحافظة وحشد كبير من أهالي البلدة.

 

انظر ايضاً

أحداث جرت في مثل هذا اليوم أبرزها انطلاق مؤتمر جنيف2 حول سورية

دمشق-سانا 1490- ملك غرناطة أبو عبد الله الثاني محمد الثاني عشر الملقب بالصغير يبعث رسالة …