الشريط الأخباري

بدء فعاليات رابع يوم سياحي سوري حول العالم في مدينة انشخده الهولندية

دمشق- سانا

بدأت في مدينة انشخده الهولندية اليوم فعاليات اليوم السياحي السوري الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين تحت عنوان (كنوز الآثارالسورية تراث للإنسانية) .

وتتضمن الفعالية وهي الرابعة من نوعها حول العالم وتقام في صالة كنيسة القديس مار قرياقس للسريان الأرثوذكس معرض صور لمواقع التراث السوري قبل وبعد أعمال التخريب التي طالتها جراء الاعتداءات الإرهابية إضافة إلى محاضرات عن الإرث الثقافي السوري والأضرار التي لحقت بالبنية السياحية ودور المغتربين في النهوض بالسياحة السورية وعرض أفلام وثائقية وتوزيع بروشورات سياحية.

وأوضح مدير الترويج والتسويق السياحي في الوزارة المهندس بسام بارسيك في تصريح لسانا أنه تم توجيه دعوات لنشطاء سياسيين وأحزاب وشخصيات رسمية وبرلمانية هولندية ومحطات تلفزيونية عربية وهولندية لحضور هذه الفعالية التي تأتي استمراراً لفعاليات سابقة في إطار التواصل مع الجاليات السورية في بلاد الاغتراب تعزيزاً لدورهم كرسل سورية في عملية إعادة الثقة في الوجهة السياحية السورية.

وأشار إلى أن المطبخ السوري حاضر أيضاً ضمن أنشطة الفعالية حيث تقوم مجموعة من السيدات السوريات الموجودات في مدينة انشخده بإعداد العديد من المأكولات المشهورة والمتنوعة التي تشتهر بها سورية.

وتأسست اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا عام 2011 وتقيم نشاطات ومناسبات وطنية لأبناء الجالية السورية في هولندا يعبرون من خلالها عن مواقفهم في ظل الأزمة الراهنة.

يشار إلى أن فعالية اليوم السياحي السوري التي تقيمها وزارة السياحة في العديد من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا وهولندا تأتي بهدف إيصال صوت سورية الحقيقي للغرب.

انظر ايضاً

افتتاح فعاليات اليوم السياحي السوري الثالث حول العالم في مدريد

دمشق-سانا قال مدير الترويج والتسويق السياحي في وزارة السياحة المهندس بسام بارسيك “إن فعاليات اليوم …