الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: صوت الانفجار الذي سمع دويه في مدينة درعا منذ قليل ناجم عن قيام وحدات حفظ النظام بتفجير قنبلة يدوية وضعها مجهولون بين البنايات المهجورة بمحيط مبنى السرايا في المدينة

حملة تشجير في موقع عين خنازير بمنطقة مصياف

حماة -سانا

نفذت فعاليات حزبية واجتماعية وشبابية وأهلية في مدينة مصياف اليوم حملة تشجير حراجية في موقع عين خنازير غرب المدينة الذي تعرض خلال الصيف الماضي لحرائق ألحقت أضرارا بعشرات الدونمات فضلا عن أعمال التحطيب العشوائي.

وبين الياس الملوحي مختار مدينة مصياف في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة التي تضمنت غرس نحو 1000 غرسة صنوبر حراجي وبلوط وعرعور وقطلب وأنواع حراجية أخرى هي استمرار للحملات التي نفذتها الفعاليات في المدينة في عدة مناطق من مصياف تحت شعار “معا لنزرع الشجر والحب والخير والجمال” وذلك بهدف تعويض الثروة الحراجية التي تعرضت للحرائق والاحتطاب الجائر بأسلوب حضاري يعكس أصالة قيم ومبادئ أهالي المنطقة منوها بالجهود المبذولة من قبل مديرية زراعة حماة ودائرة زراعة مصياف لتأمين الغراس بشكل مجاني عبر دائرة الحراج تشجيعا لهذه الحملات.

وأكد المهندس إياد إدريس من مديرية زراعة حماة أن الحملة تأتي تأكيدا على أهمية الشجرة ورسالة لتنفيذ المزيد من حملات التشجير ورفضا لكل من يقطعها .

ولفت عدد من المشاركين في الحملة إلى أنها بمثابة تحفيز للعمل على زيادة الرقعة الخضراء وإعادة استزراع ما تم قطعه وتأكيد على أهمية الشجرة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا باعتبارها رمزا للخير والعطاء منوهين بدور المجتمع المحلي في حماية البساط الأخضر والحفاظ على الثروة الحراجية.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مصياف شهدت مؤخرا الكثير من المبادرات الأهلية والمجتمعية والحزبية التي جاءت ردا على التعديات التي تتعرض لها الثروة الحراجية من خلال تنفيذ العديد من حملات التشجير في العديد من المناطق كموقع المشهد العالي وحير عباس وعاشق عمر لإعادة استزراع المواقع التي تعرضت لحرائق وقطع جائر.

من جهة ثانية افتتحت مديرية زراعة حماة اليوم مدرسة حقلية لمربي الأبقار في بلدة سريحين بريف حماة لتعليم أساليب التربية الحديثة والتدريب على تحضير الخلطات العلفية بالشكل الصحيح واستخدام أسلوب التغذية في تحسين نوعية الحليب والإنتاج بأقل التكاليف.

وأوضح رئيس دائرة الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة المهندس حسام العبيسي أنه يشارك في هذه المدرسة 15 مربيا من أهالي البلدة والذين يشترط أن يكون لدى كل واحد منهم 3 أو 4 أبقار حلوبة ويمتد برنامج المدرسة إلى نهاية العام الحالي.

وكانت دائرة الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة حماة قامت مؤخرا بزراعة حقل إرشادي للأشجار المثمرة من أشجار التفاح والإجاص والرمان والتين والجوز البلدي في بلدة برشين غرب المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency