الشريط الأخباري

مصدر قضائي فرنسي: توسيع التحقيق حول فيون ليشمل شبهات احتيال وتزوير

باريس-سانا

أعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم أن التحقيق حول الوظائف الوهمية المحتملة التي أدت لتوجيه الاتهام إلى مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا فيون تم توسيعه ليشمل “شبهات غش وتزوير”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله.. إن “النيابة الوطنية المالية في فرنسا سلمت قضاة التحقيق في 16 آذار الماضي لائحة اتهام تكميلية حول وقائع غش وتزوير”.

واستنادا إلى المصدر فإن هذه اللائحة الاتهامية جاءت عقب عملية تفتيش في آذار بالجمعية الوطنية بعد عملية أولى أجريت في نهاية كانون الثاني الماضي وخلال عملية التفتيش الثانية “تم ضبط عدد من المستندات”.

ووفقا لصحيفة “لوموند” الفرنسية فإن المحكمة تتساءل ما إذا كان فيون وزوجته لجأا إلى التزوير لتبرير الأجور التي تقاضتها زوجة المرشح موضحة أن المحققين عثروا على “أوراق وقعتها بينيلوب فيون وتتضمن حسابات مختلفة لساعات عمل”.

يشار إلى أن فيون الذي شغل سابقا منصب رئيس الوزراء اتهم بمنح وظائف وهمية لزوجته وابنه وابنته في الجمعية الوطنية الفرنسية.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو أقر في وقت سابق اليوم بتوظيف ابنتيه القاصرتين كمساعدتين برلمانيتين في الجمعية الوطنية عندما كانتا طالبتين في المدرسة الثانوية ثم في الجامعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency