الشريط الأخباري

محافظ حماة :استكمال احتياجات ومتطلبات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

حماة-سانا

دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف المعنيين بالقطاعين التربوي والخدمي في المحافظة إلى استكمال احتياجات ومتطلبات المدارس وعدم التأخر في تأمينها لاستقبال العام الدراسي الجديد وضمان استقرار العملية التربوية والتدريسية .

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع المعنيين بالقطاعين التربوي والخدمي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان إخلاء بعض الأسر المقيمة في عدد من مدارس حماة لتكون مهيأة لانطلاق العملية التربوية والتعليمية في 14 أيلول الجاري.

واتفق المجتمعون على نقل الأسر من بعض المدارس إلى مراكز إقامة مؤقتة بديلة مبينين أنه تم نقل نحو100عائلة كانت تقيم في مدرستي عواد عواد وبكر الشواف إلى مدرسة شفيق عبيسي بما يسهم في عودة العملية التدريسية فيهما.

وأكد المجتمعون انه تم حل مشكلة المقيمين في مدارس حي كازو ومحدثة معردس وبمدرستين في حي الضاهرية من خلال إحداث دوام نصفي فيها يؤمن سير العملية التربوية ويبقي على العائلات المقيمة فيها لافتين إلى أن مدرستي عبد الرحمن عرفة وأحمد قطرميز ستستقبلان الطلاب بعد مغادرة الأسر المقيمة فيهما.

وأقر المجتمعون بقاء مدرستي هيثم عصاية ويحيى فرجي كمركزي إقامة مؤقتة للمهجرين بالمحافظة مستعرضين سبل تأمين مستلزمات العملية التربوية في جميع مدراس المحافظة من مقاعد دراسية ووسائل إيضاح ومحروقات للتدفئة مع صيانة وتعقيم خزانات المياه من خلال تأمين أقراص التعقيم والخزانات البلاستيكية.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية نضال رحال إلى وجود تشكيلة سلعية واسعة من مستلزمات العملية التدريسية بأسعار أقل من مثيلاتها عن السوق بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.

ولفت مدير فرع المطبوعات المدرسية عبد الرزاق عرواني إلى توافر 76 بالمئة من حاجة مدارس المحافظة من كتب المناهج الدراسية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي مؤكداً أن ما تبقى من كتب سيتم استجراره تباعاً وتوزيعه على المدارس.

ويبلغ عدد المدارس في محافظة حماة أكثر من 1800 مدرسة يدرس فيها قرابة500 ألف طالب وطالبة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

انظر ايضاً

مسير سياحي إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية في حماة

حماة-سانا ضمن فعاليات “تراثنا أصالتنا وعزتنا” أقامت مديريتا السياحة والثقافة في محافظة حماة اليوم مسيراً …