أكثر من 31 مليار ليرة إيرادات مرفأي اللاذقية وطرطوس العام الماضي

اللاذقية-سانا

حققت الشركة العامة لمرفأ اللاذقية خلال العام الماضي أكثر من 22 مليار ليرة إيرادات صافية.

وذكر المهندس أمجد سريع سليمان مدير عام الشركة في تصريح لمراسل سانا أن نسبة التنفيذ للخطة الموضوعة “بلغت 322 بالمئة وهي نسبة عالية تتناسب والعمل الجاد والمتواصل لكل القطاعات في المرفأ من إدارات وشعب”.

وأشار المهندس سليمان إلى أن عدد البواخر التي امت مرفأ اللاذقية خلال العام الماضي بلغ 478 باخرة من مختلف الجنسيات فيما بلغ عدد الحاويات أكثر من مليونين ونصف المليون.

أكثر من 9 مليارات ليرة ايرادات مرفأ طرطوس العام الماضي

وصلت الإيرادات الإنتاجية المحققة للشركة العامة لمرفأ طرطوس خلال العام الماضي إلى 202ر9 مليار ليرة بينما بلغ إجمالي الحركة الملاحية للفترة نفسها 900ر2 مليون طن من البضائع.

وذكر مدير عام الشركة المهندس نديم علي حايك في تصريح لمراسل سانا أن عدد السفن القادمة والمغادرة التي أمت المرفأ خلال الفترة نفسها وصل إلى 466 سفينة ووصل عدد الحاويات إلى 17636 حاوية بينما بلغ الانفاق الاستثماري للفترة نفسها 578ر443 مليون ليرة من أصل الاعتمادات البالغة 560 مليونا بنسبة تنفيذ بلغت أكثر من 79 بالمئة وذلك على مشاريع التحسين والتجديد.

وأضاف..”إن الحركة الملاحية نشطة حيث تقوم اليوم أربع بواخر بتفريغ حمولاتها من الذرة والخشب والزيوت والقمح والشعير وتوجد أربع بواخر قيد الانتظار لدخول المرفأ وتفريغ حمولاتها من مختلف انواع البضائع”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميناء اللاذقية

تصوير: نجم ناصر