عواد يفوز بجائزة غاندي الخامسة للإبداع كأفضل صحفي أجنبي في الهند

نيودلهي-سانا

تسلم الدكتور وائل عواد الكاتب الصحفي السوري المغترب والمقيم في الهند ومراسل الوكالة العربية السورية للأنباء سانا في نيودلهي جائزة راجيف غاندي الخامسة للإبداع كأفضل صحفي أجنبي مقيم في الهند.
وسلم الجائزة أوسكار فرنانديز زعيم في حزب المؤتمر الوطني وزير سابق ومانيش تيواري وزير الإعلام الهندي السابق وبحضور كاران سيينغ رئيس المجلس الثقافي الهندي والعلاقات الدولية وزعيم مخضرم في حزب المؤتمر.
وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين والشخصيات السياسية والفعاليات الأخرى حيث وزعت جوائز للإبداع في مجالات شتى وكان الدكتور عواد الأجنبي الوحيد الذي كرم في هذا الحفل الخامس لجائزة راجيف غاندي للإبداع والذي تشرف عليه جمعية بيهشان الخيرية المعنية بالدفاع عن المرأة.
وتسعى هذه الجمعية إلى نشر رؤية غاندي لبناء الهند القوية وتحديثها وتطويرها وهذه الجائزة هي احياء لذكراه بدأت عام 2010 وتخصص الجوائز للإبداع في قطاع الصناعة والدفاع عن حقوق المرأة والإشراف على تعليمها وحمايتها.
والدكتور عواد سوري مقيم في الهند منذ عام 1979 مراسل صحفي تنقل بين سيرلانكا وافغانستان وكشمير وإيران والعراق ومناطق أخرى ويعمل في مجال الإعلام لثلاثة عقود ويترأس حاليا اتحاد الصحفيين الأجانب في جنوب آسيا للمرة الثانية والذي يضم 600 صحفي هندي وأجنبي يغطون منطقة جنوب آسيا.
وأهدى الدكتور عواد هذه الجائزة لوطنه الأم سورية آملا أن يعم الأمن والسلام من جديد وتندحر قوى الضلال والتكفير وتطهر الأرض السورية من رجسهم.

انظر ايضاً

نحو 2.5 مليار ليرة قيمة مبيعات شركة الوليد للغزل خلال العام الحالي

حمص-سانا بلغت قيمة مبيعات شركة الوليد للغزل بحمص من الغزول القطنية والممزوجة