الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مهرجان صيف طرطوس لعام 2014

طرطوس-سانا

انطلقت مساء أمس على شاطئء مجمع الشراع السياحي بطرطوس فعاليات مهرجان صيف طرطوس 2014 الذي تقيمه مجموعة “باسم الوطن” بالتعاون مع إدارة مجمع الشراع السياحي.

وأكد محمد عيسى مدير مجموعة باسم الوطن في تصريح لمراسلة سانا  أنه رغم الحياة الصعبة التي تمر بها سورية إلا أن السوريين رفضوا الاستسلام لثقافة الموت التي يحاول الإرهابيون نشرها مؤكدين استمرارهم بالحياة كما كانوا يعيشونها قبل الأحداث وما إقامة هذا المهرجان إلا دليل على ذلك.

9ولفت عيسى إلى أن الهدف الرئيسي من هذا المهرجان هو تنشيط الحركة السياحية والرياضية في المحافظة وزيادة الإلفة بين المصطافين ونشر المحبة.

بدوره أوضح مدير مجمع الشراع السياحي علي خير بك أن المهرجان يحمل رسالة التآلف والحب والمزج بين كل أطياف سورية حيث يأتي لحضوره كل عام مصطافون من مختلف المحافظات السورية ليأكدوا على صمودهم ووقوفهم بوجه كل من أراد ايقاف الحياة في سورية.

وأشار خير بك إلى تحسن حركة السياحة في محافظة طرطوس لهذا العام عن الأعوام السابقة الأمر الذي يعكس تحسن الوضع الأمني بشكل عام.

وبدأ المهرجان بافتتاح معرض الفن التشكيلي الذي تضمن عشرات اللوحات المتنوعة باستخدام الألوان الزيتية والحبر والأكرليك إضافة إلى لوحات التصوير الضوئي والرسم على الخشب والحجارة ومنحوتات خشبية وفضية وذلك بمشاركة 9 فنانين ونحاتين سوريين.

3ولفتت الفنانة التشكيلية رشا عدنان إلى أنها تشارك بأربع لوحات تنوعت موضوعاتها بين الشهادة والطفولة والحب معتبرة مشاركتها بالمهرجان تجربة جديدة ومميزة لها مؤكدة أهمية قيام مثل هذه المهرجانات لأنها تجمع بين السوريين من مختلف المحافظات وتنشر الإلفة والمحبة بينهم.

بدوره ركز الفنان محمد حمود في لوحاته الست التي استخدم فيها الألوان الزيتية والأكرليك على طبيعة طرطوس الجميلة مبينا أن سبب مشاركته هو تعريف جميع السوريين القادمين بجمال الطبيعة في الساحل السوري.

ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام يتضمن حفلات فنية وألعابا مائية وشاطئية وسينما هواء طلق إلى جانب استمرار المعرض.

حضر المهرجان رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وهانيبال إبراهيم عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث وفعاليات شعبية حاشدة.