البطريرك يازجي يدشن مزار القديس يوحنا المعمدان بوادي النضارى

حمص-سانا

دشن البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اليوم مزار القديس يوحنا المعمدان في الكنيسة التي تحمل اسمه في بلدة حبنمرة بوادي النضارى بحمص وأدى صلاة الغروب فيه وسط حضور فعاليات شعبية ودينية من أبناء الوادي.
وفي كلمته بعد أداء صلاة الغروب أعرب غبطة البطريرك يازجي عن أمله في أن يعم الأمان والسلام ربوع سورية مؤكدا ضرورة التمسك بالإيمان الذي سيبقى الرسالة المقدسة رغم كل الظروف ووسط أحلك الصعوبات.
ودعا غبطة البطريرك الجميع إلى التسامح والمحبة والتشبث بالأرض والانتماء للوطن في ظل الحياة الصعبة التي تمر بها سورية التي ستخرج قيادة وشعبا وجيشا بنصر مؤزر على القتلة والتكفيريين الذين يريدون لهذا البلد التقسيم والتشرذم مؤكدا أن السوريين أسرة واحدة متحابة ومتآلفة على الدوام.
1بدوره عبر الأب إيلي اللاطي كاهن رعية حبنمرة عن سروره لزيارة غبطة البطريرك لـ حبنمرة للمرة الأولى وهو بهذا المنصب ولقائه الأهالي بعيد القديس يوحنا المعمدان شهيد الحق والكلمة الصادقة والجريئة لافتا إلى وجود سبع كنائس في حبنمرة.
وأوضح الأب اللاطي أن المزار الذي تم تدشينه اليوم يضم بناء مستقلا للتثقيف والترفيه لأبناء حبنمرة والوادي وقاعات منامة وروضة للأطفال وذلك بمساحة إجمالية تقدر بنحو 630 مترا مربعا.
وعبر عدد من أبناء حبنمرة عن تمنياتهم بأن يعم الأمان والسلام ربوع سورية وأن يحقق الجيش العربي السوري النصر على أعداء الله والإنسانية مؤكدين أنه لا بد للحق أن ينتصر على الباطل وأن سورية منتصرة بإرادة وصمود شعبها.
وبدأ غبطة البطريرك يوحنا زيارته إلى وادي النضارى في التاسع من آب الجاري وتستمر لغاية 2 أيلول القادم حيث يتم غدا وضع حجر الأساس لمبنى العيادات في مشفى الحصن البطريركي.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً