الشريط الأخباري

التعليم العالي تستلم قبولات33مرشحا للدراسة بالجامعات الروسية

دمشق-سانا

تسلمت اليوم وزارة التعليم العالي قبولات 33 مرشحاً للدراسة في الجامعات الحكومية الروسية منها 25 مرشحاً تم قبولهم في مرحلة الدراسات العليا ماجستير و دكتوراه و8 مرشحين في المرحلة الجامعية الأولى.

وأوضح وزير التعليم العالي في حكومة تسيير الأعمال الدكتور مالك علي أن القبولات شملت اختصاصات الطب والهندسة وإدراة الأعمال والبرمجيات وتقنية تكنولوجيا البناء وغيرها من الاختصاصات النوعية وأنها تأتي في إطار البرنامج التنفيذي للإتفاق الثقافي الموقع بين البلدين و تعزيز العلاقات العلمية والثقافية المتميزة التي تربط سورية وروسيا مؤكداً حرص الوزارة على بناء القدرات وتطوير الجامعات السورية وإغنائها باختصاصات جديدة ورفدها بالكوادر العلمية المؤهلة وذلك بالتعاون مع الدول الصديقة.

ولفت إلى أن الوزارة قدمت إلى الجانب الروسي في بداية العام الدراسي ملفات لنحو 120 طالباً وطالبة من الناجحين في البعثات العلمية والمعيدين في الجامعات للدراسة في الجامعات الحكومية الروسية وتعمل على متابعة الإجراءات المناسبة مع الجامعات لإعداد التحضيرات وتسهيل سفر الطلاب المقبولين وتهيئتهم للإلتحاق بالدراسة في الموعد المحدد.

وبين مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق وممثل الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون الدولي فياتشيسلاف اوفسانكين أن هذه القبولات تمثل الدفعة الأولى من قبولات المرشحين للدراسة في الجامعات الحكومية الروسية للعام الدراسي 201-2015 ومنها جامعتا موسكو وسان بطرسبورغ وغيرهما.

من جهة أخرى أصدرت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين بالمنح ومقاعد الدراسات العليا للعام الدراسي 2014-2015 استنادا للبرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع جمهورية مصر العربية.

ودعت الوزارة في إعلان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم الطلاب الناجحين إلى موافاتها بنسخة عن تسجيلهم على البريد الالكتروني أو ورقيا على الفاكس 2130443 والحضور شخصيا مع رسالة توصية مصدقة بختم حي من جامعتهم في موعد أقصاه 31-8-2014 وإلا يعتبر الطالب مستنكفا.

http://mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=4052

انظر ايضاً

السماح بتغيير مواعيد امتحانات الفصل الثاني لتزامنها مع عيد الأضحى

دمشق-سانا أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم تعميماً إلى كل الجامعات سمح …